15/3/2006

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدعو إلى المشاركة في الوقفة الجماعية

ليوم السبت 18 مارس 2006 على الساعة الخامسة أمام مقر الأمم المتحدة بالرباط.

تحل يوم 19 مارس 2006 القادم الذكرى الثالثة لانطلاق الحرب الإمبريالية لغزو العراق وهي الحرب التي تم شنها بدعوى نزع أسلحة الدمار الشامل ومناهضة الإرهاب وإقرار الديموقراطية بالعراق. واليوم، بعد ثلاث سنوات من الاحتلال، اتضح زيف الإدعاءات الإمبريالية الأمريكية والبريطانية، ولم يحصد الشعب العراقي سوى دمار البلاد والمنشآت ونهب الثروات مع ما خلفه ذلك من ملايين الضحايا ما بين قتلى ومعطوبين وعاطلين ومتشردين وجائعين.

لذا فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تضم صوتها إلى الحركة العالمية لمناهضة الغزو الإمبريالي للعراق، والتي قررت أن تجعل من 18 مارس يوما عالميا لمناهضة احتلال العراق، وتنادي كافة الديموقراطيين وكافة المحبين للسلام، نساء ورجالا، إلى المشاركة في الوقفة الجماعية المنظمة يوم السبت 18 مارس 2006 على الساعة الخامسة مساء أمام مقر الأمم المتحدة بالرباط (ساحة بييتري) وذلك من أجل:

    • ــ إدانة الاحتلال الأمريكي البريطاني للعراق والمطالبة بإنهائه فورا مع محاكمة المسؤولين عنه وفي مقدمتهم جورج بوش وطوني بلير.

    • ــ تمكين الشعب العراقي من تقرير مصيره والعيش في أمن وسلام في ظل نظام ديموقراطي يضمن كافة حقوق الإنسان لجميع العراقيات والعراقيين.

المكتب المركزي
للجمعية المغربية لحقوق الإنسان
الرباط في 15 مارس 2006