9/3/2009

غزة – 9-3-2009- أعلن السيد بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين بأن وزارته وبالتعاون مع وزارة المالية ، قامت بصرف مستحقات متأخرة لدفعة جديدة من الأسرى المحررين القدامى ، الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية عن فترات أسرهم قبل قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية ، و الذين سبق وأن سجلوا في مراكز الوزارة واكتملت اجراءات الصرف لهم .

واضاف بأن وزارته صرفت مستحقات بمقدار ( 2,300000 ) ( مليونين وثلاثمائة ألف شيكل ) ، لدفعة جديدة من الأسرى القدامى بلغ عددها ( 695 ) أسير محرر ، موزعين على كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية .

وأكد المجدلاوي بأن هذه الدفعة هي استكمالاً للدفعات السابقة ، وجزء من الملفات التي قدمت لمراكز الوزارة واكتملت اجراءاتها ، وأن وزارته ماضية في صرف دفعات أخرى من المستحقات في الأشهر المقبلة وكلما توفرت الإمكانيات المالية ذلك .

ودعا الأخ بسام المجدلاوي كافة الأسرى المحررين الذين اكتملت اجراءات الصرف لهم من قبل ، بالتوجه للبنوك لإستلام مستحقاتهم المالية ، فيما على محرري قطاع غزة الذين شملتهم الدفعة ، الإنتظار لحين حل مشكلة السيولة بالبنوك شأنهم شأن باقي موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة .

كما ثمن المجدلاوي دور وزارة المالية وعلى رأسها د. سلام فياض باعتباره رئيساً للوزراء ووزيراً للمالية ، على مواقفهم الداعمة والمتواصلة للأسرى وذويهم ، وتعاونهم الكامل لإنهاء هذا الملف مساندة للأسرى المحررين والعمل من أجل التخفيف من معاناتهم المتفاقمة .