2/3/2008

مازالت قوات الاحتلال الحربي الاسرائيلى تواصل تصعيد عدوانها في قطاع غزة ، ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية و القانون الدولي الإنساني التي تحظر استهداف المدنيين ومنازلهم

وممتلكاتهم فمنذ فجر يوم الخميس الموافق 28-2 -2008 تواصل قوات الاحتلال تصعيدها العسكري في قطاع غزة وخاصة في المناطق الشمالية والشرقية للقطاع ،

مرتكبة أبشع المجازر الأخلاقية ليصل عدد الشهداء إلى 67 وإصابة أكثر من 200 جريح ، الأمر الذي يؤكد عزم قوات الاحتلال مواصلة عملياتها العسكرية الخارجة عن القانون ،والتي تشكل انتهاك خطير لحقوق الإنسان حسب الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ،والتي جاءت لحماية حقوق الإنسان في زمن الحرب .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنظر ببالغ القلق الشديد جراء التصعيد الخطير لقوات الاحتلال الاسرائيلى ، وتعرب عن خشيتها من سقوط المزيد من الشهداء والجرحى خاصة في ظل تمادى حكومة الاحتلال في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب دون حسيب أو رقيب ، في ظل صمت دولي لم يسبق له مثيل ، وأننا نذكر المجتمع الدولي بواجباته تجاه حماية حقوق الإنسان في الاراضى المحتلة ونكرر إدانتنا لجرائم الحرب اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، ونؤكد على أنها جرائم حرب يجب محاسبة مرتكبيها ،كما تعرب الجمعية عن قلقها جراء تعاطي المجتمع الدولي، بآلياته المختلفة وأجسامه المتعددة، بطريقة العاجز عن حماية المدنيين وممتلكاتهم ووقف التصعيد العسكري الخطير الذي إن استمر سيؤدى إلى كارثة إنسانية.

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تطالب ….

  1. المجتمع الدولي بإرسال قوات دولية عاجلة لحماية المدنيين الفلسطينيين من غرور آلة الحرب العسكرية لقوات الاحتلال .
  2. نطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل لحماية المدنيين الفلسطينيين و محاكمة المسئولين المتورطين في تلك الجرائم و التي تصنف وفق القانون بأنها جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء.
  3. ندعو الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لاتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف كافة الجرائم الحربية لقوات الاحتلال ،وخاصة جرائم الإعدام خارج القانون والتي تعتبر انتهاك خطير لحقوق الإنسان .
  4. نطالب المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بالتدخل لوقف المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الأطفال والنساء وممتلكات المواطنين .
  5. نطالب بفك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر لدخول الدواء والمواد الأساسية وخروج الجرحى للعلاج في الخارج .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
قطاع غزة -رفح

info@nsdl.org.ps