14/11/2005

في تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الاثنين الموافق 14/11/2005
قامت مجموعة من الملثمين المسلحين تطلق على نفسها اسم الجيش الإسلامي باقتحام مقر لجنة الانتخابات المركزية في محافظة رفح و قاموا بتهديد لجنة الانتخابات المركزية بضرورة إغلاق المكتب خلال ساعة و قاموا بتسليم الإخوة في المكتب بيان يتضمن أن لجنة الانتخابات المركزية هي ( من بؤر الفساد التي يجب إغلاقها

و ذلك علي اعتبار أن لجنة الانتخابات هي مصدر للاقتتال الداخلي ويحذر البيان كل من تسول له نفسه بإشعال نار الفتنة )

و إننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون ندين و بشدة هذا الاعتداء على مقر لجنة الانتخابات المركزية باعتبارها هي الجهة الشرعية و القانونية الوحيدة المكلفة و المخولة بتنظيم إجراء الانتخابات التشريعية و الإشراف عيها كما و أنها هي جهة حيادية وذلك لضمان سير العملية الانتخابية الديمقراطية كما أن الانتخابات هي مطلب وطني و شعبي و كثيرا ما طالبت الجمعية الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية الفلسطينية بأخذ دورها و التصدي لحالات الفوضى و الانفلات الأمني .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون :-
1- نعتبر اقتحام مقر لجنة الانتخابات المركزية ظاهرة خطيرة لعرقلة سير العملية الانتخابية و ضد أسس الديمقراطية و يجب التصدي لها .
2- نطالب السلطة الوطنية الفلسطينية إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة مرتكبي هذا الاعتداء و إحالتهم للقضاء و معاقبتهم .
3- نطالب السلطة الوطنية الفلسطينية بفرض سيادة القانون و اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تلك الاعتداءات على المؤسسات الفلسطينية .
4- نطالب بالالتزام بالجدول الزمني لاجراء الانتخابات التشريعية في الوقت المحدد لها بتاريخ 25/1/2006م و عدم تاثير مثل هذة الخروقات على اجراء الانتخابات التشريعية .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون