3/1/2006

في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير المتواصل على شمال قطاع غزة حيث انه في مساء الاثنين 2/1/2006م قامت طائرة استطلاع إسرائيلية باستهداف سيارة مدنية في مخيم جباليا مما أدى إلى استشهاد مواطنين تحولت أجسادهم إلى أشلاء وإصابة أخر بجروح خطيرة والشهيدان هم سعيد أبو جديان وأكرم قداس .

وأننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ندين وتستنكر القصف الإسرائيلي الخطير المتواصل بحق الشعب الفلسطيني واستمرار سياسة الاغتيالات والإعدام الخارج عن القانون والمخالف لأسس ومبادئ حقوق الإنسان .

وتعتبر الجمعية أن هذا التصعيد يشكل خطورة كبيرة على قدرة لجنة الانتخابات المركزية بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها وعلى سير العملية الانتخابية بنظام وهدوء وبدون إعاقات من قبل الاحتلال، ونطالب منظمات المجتمع المدني بضرورة التدخل لوقف سياسة الاغتيالات التي تستهدف المدنين الفلسطينيين كما نطالب منظمات حقوق الإنسان بفضح سياسات إسرائيل الممنهجة والمبرمجة ضد الفلسطينيين .

كما نؤكد أن عمليات الإعدام الخارج عن القانون والقصف العشوائي ومواصلة سياسة العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين تعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية ونطالب بمحاكمة المتورطين فيها.

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون 3 يناير 2006