20/3/2007

تدين جمعية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استمرار احتجاز الزميل الصحافي آلان جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”في قطاع غزة منذ الثاني عشر من الشهر الجاري

وتعبر الجمعية عن قلقها البالغ إزاء استمرار سلب الزميل جونستون حريته وبعده عن عائلته وزملائه في العمل. وتستغرب الجمعية صمت السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية المريب وعدم تحركها لوضع حد لمعاناة الزميل جونستون وإطلاق سراحه.

وتعبر جمعية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استهجانها لسياسة مفاوضة الخاطفين منذ عملية الخطف الأولى قبل أكثر من ثلاثة أعوام، تلك السياسة التي شجعت الخاطفين على تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وتطالب الجمعية مؤسستي الرئاسة والحكومة ووزير الداخلية العمل على إطلاق سراح الزميل جونستون بكل الوسائل، وعدم إجراء مفاوضات مع خاطفيه أو تقديم أي تنازلات لهم في هذه القضية، وتقديم كل الخاطفين السابقين للعدالة. وتعلن الجمعية دعمها الإضراب بوم الثلاثاء 20/3/2007 والاعتصام المقرر تنظيمه في المجلس التشريعي في اليوم نفسه، وندعو الزملاء الصحافيين كافة التزام الإضراب التام عن العمل والمشاركة بكثافة في الاعتصام.

وتجدد جمعية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إعلان تضامنها مع الزميل جونستون وعائلته والزملاء في هيئة الإذاعة البريطانية وتسخر كل طاقتها للمساهمة في إطلاق الزميل جونستون.

جمعية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
غزة-فلسطين