8/5/2006

منذ فوز حركة المقاومة الاسلامية حماس باغلبية مقاعد المجلس التشريعي في الانتخابات التشريعية التي جرت بمراقبة العالم اجمع وبشهادة الجميع على نزاهة وشفافية هذه الانتخابات . كان من المفروض ان يشكر هذا الشعب الذي عبر من خلال مشاركته في الانتخابات التشريعية عن مدى تعطشه للديمقراطية بغض النظر عن نتائجها ، التي برهن من خلالها بأنه شعب قادر على التحول الديمقراطي وانه جدير بأن يحظى بدولة تقوم على أسس ومبادئ ديمقراطية تحترم حقوق الانسان وفق الاعلان العالمي لحقوق الانسان ، ولكن للاسف الشديد سارع المجتمع الدولي بفرض سياسةالحصار الاقتصادي الخانق على تلك الحكومة المنتخبة متناسين انها حكومة الشعب الفلسطيني وليس حكومة حماس .

ان استمرار الحصار الاقتصادي الخطير على حكومة الشعب الفلسطيني المنتخبة لن يخدم التجربة الديمقراطية الاولى في العالم العربي بل سيؤدي الى تقويض تلك التجربة بل وربما قتلها وهي ما زالت وليدة الامس .

لذا نطالب المجتمع الدولي :

    • 1- رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني لان استمراره سيؤدي الى كارثة انسانية خطيرة ستهدد الامن والتكافل الاجتماعي .

    • 2- نناشد كافة احبة واصدقاء الديمقراطية في العالم بالتدخل الفوري لانقاذ التجربة الديمقراطية .

    • 3- نؤكد ان الحصار المفروض على شعبنا يتناقض مع ابسط حقوق الانسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتحديدا الحق في التنمية .

    • 4- نناشد مؤسسات ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل لانقاذ الشعب الفلسطيني من خطر الحصار المفروض عليه .

    5- نؤكد على خطورة الوضع المعيشى والازمة الانسانية وازدياد البطالة ونقص في الدواء والعلاج في الاراضي الفلسطينية ونحذر من كارثة انسانية .