3/6/2006

ازدادت في الفترة الأخيرة حالة الانفلات الأمني وفوضى السلاح بشكل لم يسبق له مثيل من قبل والتي كان آخرها قيام مجهولين بإقتحام شركة جوال في غزة والإعتداء علي ممتلكات الشركة والإعتداء علي مقر الجزيرة الفضائية والتي تعتبر منبر للإعلام و اعتداء على حرية الصحافة .

اضافة الى انه في مساء الأربعاء 24/5/2006 استشهد المواطن / نبيل هدهد مدير الأمن الوقائي في محافظة الوسطى وإصابة مرافقه جميل العربيد ونتيجة انفجار غامض لم تعرف أسبابه بينما كان يسير علي الطريق الساحلي غرب مدينة غزة .

وأيضاً يوم الأحد 25/5/2006 اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر من القوة التنفيذية وعناصر من الأمن الوقائي في شارع الثلاثيني في مدينة غزة مما أدي إلي إصابة 12 منهم أصيبوا في الاشتباكات وقد أحرقت خلال الاشتباكات سيارة من نوع باص تعود للأمن الوقائي .

وقد تجددت الاشتباكات المسلحة بعد فترة علي مقربة من مركز رشاد الشوا .وتأتي هذه الاشتباكات بعد استشهاد مدير الأمن الوقائي في المحافظات الوسطى .

و إن الجمعية تدين مثل هذه الأعمال المتكررة والخارجة عن القانون

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون

    • 1-ندعو إلي ضبط حالة الفوضى والانفلات الأمني السائدة في الشارع الفلسطيني من خلال سيطرة الأجهزة الأمنية .

    • 2-ندعو المواطنين إلي الإلتجاء إلي القانون لحل النزاعات وعدم اللجوء إلي القوة لأن القانون هو الضمان الوحيد لكرامة وأمن المواطن فالقانون فوق الجميع .

    • 3-ندعو الأجهزة الأمنية والجهات المختصة إلي ملاحقة مرتكبي هذه الأحداث المؤسفة وتقديمهم للعدالة .

    • 4-نطالب السلطة بضرورة جمع الأسلحة غير المشروعة وإنهاء كافة المظاهر المسلحة في الشارع الفلسطيني .

    5-نطالب الأجهزة الأمنية بضرورة تسيير دوريات مشتركة لفرض النظام وحماية أمن المواطن وحماية مؤسساتنا الوطنية .