22/4/2007

يعرب مركز مدى عن إدانته الشديدة للاعتداء على الكاتب الصحفي اشرف العجرمي يوم أمس مما أدى إلى إصابته بجرح في جبينه من شظايا قنبلة يدوية ألقتها مجموعة فلسطينية مسلحة.

كما يجدد مركز مدى الإعراب عن قلقه على سلامة الصحفي جونسون خاصة انه مر 44 يوما على اختطافه دون ان تلوح في الأفق أية بوادر لاطلاق سراحه وفي ظل عدم وجود معلومات حول ظروف احتجازه لذلك فان المركز يطالب المؤسسات الرسمية المعنية ببذل أقصى الجهود لإطلاق سراحه سالما معافى.

ان هذه الجريمة الجديدة بحق الصحفيين الفلسطينين واستمرار اختطاف جونسون هي نتاجلاستمرار حالة الفلتان الأمني التي تسود الأراضي الفلسطينية, والتي تلقي بظلالها القاتمة على الحريات الإعلامية, لذلك فان السلطة والحكومة الفلسطينية مطالبة بتطبيق الخطة الأمنية التي اقترحتها وزارة الداخلية مما سينعكس بشكل ايحابي على حرية الرأي والتعبير وعلى مجمل حياة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جهة أخرى يعرب مركز مدى عن إدانته الشديدة لقيام احد جنود الاحتلال الإسرائيلي بإلقاء حجر كبير باتجاه مصور وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) سيف الدين الدحلة مما أدى إلى إصابته برضوض في صدره وذلك أثناء تغطيته للاجتياح الإسرائيلي لقرية كفر دان (جنين) يوم أمس.

ان استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين يشكل خطرا على الحريات الإعلامية لذلك فات المجتمع الدولي مطالب بممارسة المزيد من الضغوط على حكومة إسرائيل لوقف اعتداءات جنودها على الصحفيين الفلسطينيين والسماح للصحفيين القيام بواجبهم المهني بحرية كاملة.

ان مركز مدى يطالب بملاحقة المسئولين عن الاعتداءات على الصحفيين في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتقديمهم للمحاكمة.

رام الله