6/6/2006

في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من حالة الحصار الاقتصادي الخانق و من الهجمة الاسرائيلية الشرسة على شمال و شرق قطاع غزة لا تزال حالة الفوضى و الاعتداءات على المؤسسات الوطنية سائدة في الشارع الفلسطيني . ففي يوم امس الاثنين 5/6/2006 اقتحمت مجموعة مسلحة مقر محطة الارسال التابعة لهيئة الاذاعة و التلفزيون في مدينة خانيونس و قاموا باطلاق النار العشوائي و حطموا جميع محتوياته و تدمير المحتويات الهندسية و التقنية و احراق مولدات الكهرباء و الحقوا اضرارا جسيمة بالمبنى .

وان الجمعية تعتبر هذه الاعتداءات من شانها ان تعكس صورة غير حضارية عن شعبنا حيث ان تلفزيون مؤسسة و طنية اعلامية و ان الاعتداء على مقر التلفزيون هو اعتداء على حرية الصحافة و الاعلام . و كان في وقت سابق و قع اعتداء آخر على احد فروع البنك العربي في غزة فقد اقتحم عدد من الموظفين مقر البنك العربي و قاموا ببعثرة الاوراق و المستندات الموجودة في البنك و سكبوا الماء عليها و ياتي ذلك احتجاجا على عدم صرف رو اتبهم من ثلاث شهور.

و اننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون :-

    • o ندين و نستنكر بشدة الاعتداءات المسلحة و الخارجة عن القانون على المؤسسات الوطنية و البنوك الفلسطينية

    • 0 o ندعو الأجهزة الأمنية والجهات المختصة إلي ملاحقة مرتكبي هذه الأحداث المؤسفة وتقديمهم للعدالة

    • . o نطالب السلطة بضرورة جمع الأسلحة غير المشروعة وإنهاء كافة المظاهر المسلحة في الشارع الفلسطيني

    . o ندعو إلي ضبط حالة الفوضى والانفلات الأمني السائدة في الشارع الفلسطيني من خلال سيطرة الأجهزة الأمنية . ووضع دوريات حراسة على المؤسسات الوطنية لحمايتها