23/1/2007

قامت مجموعة مجهولة مساء أمس من يوم الاثنين22/1/2007 الساعة 9:20 مساءا بتفجير عبوة ناسفة أمام بوابة مكتب قناة العربية الموجود في برج الشروق في غزة مما أدي إلي إحداث اضرارمادية جسيمة في المكتب ونشر الهلع والخوف للعاملين في المكتب ، وإلحاق أضرار في مكاتب صحفية أخرى في نفس البرج .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ندين وبشدة حادثة الاعتداء علي مكتب العربية الذي يمس بصورة مباشرة بحرية الصحافة والإعلام والرأي في فلسطين ، مما يشكل مساسا خطيرا بحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الأساس الفلسطيني وكافة الأعراف والمواثيق الدولية خاصة المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وان هذا العمل يقوض عمل الصحافة ولنقلها لمعاناة الشعب الفلسطيني للعالم ونقل انتهاكات ومجازر قوات الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني ، ويؤثر سلبيا علي القضية الفلسطينية وان هذا الاعتداء يعتبر اعتداء علي كل الصحافة والأقلام الحرة في فلسطين .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون :

    • 1- ندعو السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالقيام بواجبها بالكشف والقبض علي المعتدين علي مكتب قناة العربية وتقديمهم للعدالة.

    • 2- ندعو السلطة الفلسطينية بحماية الصحفيين والمكاتب الصحفية وضمان حرية الرأي والصحافة في فلسطين.

    • 3- نؤكد دعمنا للعاملين في مكتب قناة العربية ونؤكد رفضنا لهذا العمل الذي يمس حياتهم وعملهم الصحفي وندعوهم إلي الاستمرار في ممارسة عملهم وعدم تأثير هذا الاعتداء علي نقلهم للحقيقة .

    4- نطالب القوى الوطنية والإسلامية وجميع فئات الشعب بالكشف عن المعتدين ونبذهم من المجتمع الفلسطيني والكشف عنهم وتسليمهم للعدالة.
الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
فلسطين