27/3/2007

تدين الجمعيات والمؤسسات الاهلية فى محافظة رفح ، استمرار اختطاف الصحفي البريطاني “ألان جونسون” في قطاع غزة. والذي يعمل مراسلا لهيئة الإذاعة البريطانيةـ ” بي. بي. سي ” منذ يوم الاثنين 12-3-2007 وتعتبر استمرار اختطافه مساس واضح وانتهاك خطير لحقوق الصحفيين ،وتؤكد تضامنها الكامل والمطلق مع ألان جونسن . كما تنظر الجمعيات والمؤسسات الاهلية ببالغ الخطورة لاستمرار ظاهرة خطف الأجانب والاعتداء على الصحفيين ،وتعتبر عودة ظاهرة خطف الأجانب اعتداء خطير على سيادة القانون ومساس واضح بحرية الصحافة خاصة وان وجود الرعايا الأجانب والصحفيين الأجانب يخدم الشعب الفلسطيني فى فضح الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلى ، إضافة إلى أن ظاهرة خطف الأجانب ظاهرة مسيئة لتاريخ ونضال الشعب الفلسطيني الذي يرفض مثل هذه المظاهر التي تتنافى مع عادتنا وتقاليدنا ، والتي تعتبر خروج عن القانون ،وانتهاك واضح لحرية الصحافة .

الجمعيات والمؤسسات الاهلية فى محافظة رفح تؤكد على مايلي:

1-ندعو الخاطفين إلى الإفراج الفوري عن الصحفي دون قيد وشرط ونؤكد إن استمرار اختطافه يضر بالمصالح وحركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني .

2-نذكر الخاطفين ان الان جونسون هو صديق حميم لشهيدة التضامن الدولى رشيل كورى ،التى داستها الجرافات الاسرائيلية وهى تحاول منع جرافات الاحتلال من هدم منازل المواطنين فى رفح ،فهل هذه المكأفاة التى نقدمها لرشيل كورى واصدقائها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

3- ندعو حكومة الوحدة الوطنية ممثلة بالسيد وزير الداخلية إلى اتخاذ إجراءات جدية لوضع حد لهذه الظاهرة وغيرها من مظاهر الانفلات الأمني.

4- ندعو كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وكذلك جماهير شعبنا الفلسطيني إلى إدانة ظاهرة اختطاف الأجانب وشجبها بكل قوة، والعمل على عزل مقترفيها ومحاصرتهم وممارسة الضغط على الحكومة الفلسطينية لضمان قيامها بواجباتها في ملاحقة مقترفي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة .

5- نطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في كل حالات الخطف وتقديم مرتكبيها للعدالة مهما كان انتمائهم ونفوذهم

6- ندعو كافة الصحفيين والضيوف الأجانب إلى الاستمرار في عملهم داخل الأراضي الفلسطينية ،ونؤكد لهم أن شعبنا الفلسطيني بأكمله يدين مثل هذه الجرائم التي يمارسها الخارجون عن القانون والذين يسعون إلى تحقيق مصالح شخصية ضيقة على حساب المصلحة الوطنية الفلسطينية .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون منتدى شارك الشبابي “رفح
المركزالجماعى لجمعية الخدمة العامة جمعية الأمل لتأهيل المعاقين
نادي خدمات رفح ملتقى شباب الشابورة
رابطة الخريجين الجامعيين جمعية النصر الخيرية
جمعية الفنانين التشكيلين “رفح” جمعية الذاكرة الفلسطينية
جمعية أصدقاء الطالب الفلسطيني جمعية رافيا للثقافة والتنمية
جمعية الفردان للتنمية المجتمعية البرلمان الفلسطيني الصغير
جمعية تيسير المستقبل للمثقفين جمعية الفجر الطلابي
جمعية المستقبل