30/7/2007

اختتمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون (12) ورشة عمل لتأهيل طلبة الثانوية العامة للدراسة الجامعية موزعة على محافظات قطاع غزة بواقع ورشتين عمل في كل منطقة وذلك ضمن مشروع ” بناء قيادات شابة ” بالتعاون مع الإغاثة الكاثوليكية وبالشراكة مع مركز المجتمع المدني ، جمعية الحياة والأمل ، المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ” فتا ” الجمعية الفلسطينية للتنمية والعلوم ” عطاء ” ،جمعية المركز الجماعي .

حيث شارك فى هذه الورش ممثلين عن كافة الجامعات في قطاع غزة والعديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة حيث أوضح ممثلو الجامعات رسالة جامعاتهم وإجراءات القبول فيها والتخصصات التي تحتويها هذه الجامعات والسياسات التي تتبعها وعلاقةالجامعات بالمجتمع كما ، وقدم أساتذة الجامعات العديد من النصائح للطلبة أثناء دراستهم الجامعية المقبلة وكيفية التعامل السليم مع الأحداث والمجريات داخل الجامعة والطرق الأكاديمية الصحيحة . هذا واستمع الطلاب لإجابات العديد من الأسئلة التي تشغلهم في مستقبلهم في الجامعة أجاب عليها ممثلو الجامعات بإسهاب.

كما عبر الطلبة عن سعادتهم للمشاركة في هذه الورش والتي كان لها الدور الأكبر في تأهيلهم وإعطائهم الخبرة المبكرة عن الجامعات في قطاع غزة مما يوفر عليهم عناء الذهاب إلى كل جامعة للاستفسار بحيث يكون الطالب قد وصل من خلال هذا التأهيل إلى الاقتناع بجامعته وتخصص يتلاءم مع قدراته بالشكل الصحيح.

ومن جانبها اعربت الاستاذة سحر شعت مدير قسم المشاريع فى خدمات الاغاثة الكاثوليكية عن تمنياتها لكافة الطلبة بالنجاح والتوفيق ، موجهة تحيتها لكافة الطلاب الذين واصلو الليل مع النهار من اجل اكمال دراستهم التعليمية فى هذه الظروف الصعبة التى عقدت فيها امتحانات الثانوية العامة ، واكدت على ان خدمات الاغاثةالكا توليكية تولى اهمية كبرى فى برامجها للطلبة كونها يمثلون جيل الشباب الذى يعتبر عنصر اساسى فى بناء وتقدم المجتمع ،كما وجهت شكرها وتقديرها لجهود الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون فى تنفيذ انشطة المشروع حسب الخطة التى تم وضعها ليشمل كافة انحاء قطاع غزة .

واعرب يونس ابو لبدة منسق المشروع عن ارتياحه الشديد من اتمام انشطة المشروع واستفادة العديد من طلاب الثانوية العامة فى قطاع غزة من الورش واللقاءات التى نفذت فى كافة محافظات قطاع غزة ،مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة من الشباب ومساعدتها فى التغلب على المشاكل والصعاب التى تواجههم فى فنرة دراستهم الجامعية ،خاصة فى ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التى يعانى منها ابناء شعبنا الفلسطينى .

وفي نهاية اللقاءات تقدم الضيوف من الجامعات بخالص الشكر والتقدير للقائمين على على إعداد هذه الورش والذي اعتبروها إسهاما في العمل الوطني ورفع المستوى الثقافي والفكري للشباب الفلسطيني،مؤكدين على اهمية تنظيم المزيد من مثل هذه اللقاءات التى تستهدف الشباب .