27/9/2007

أمعنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارستها لأعلى درجة من درجات إرهاب الدولة في قطاع غزة ، وواصلت اعتداءاتها المتكررة على شمال قطاع غزة ،مستخدمة بذلك صواريخ طائراتها الحربية وقذائف الدبابات الثقيلة والمدفعية ،الأمر الذي أدى إلى سقوط 11 شهيدا خلال 12 ساعة وعشرات الجرحى شرق غزة وفي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة”..

الجمعية تنظر ببالغ القلق لسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء خلال 12 ساعة ،الأمر الذي يدلل على أن قوات الاحتلال ستصعد من عدوانها على قطاع غزة ، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء الاسرائيلى الأخير اعتبار قطاع غزة كيان معادى .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تكرر إدانتها لجرائم الحرب اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، وتؤكد على أنها تمثل تدابير عقابية ضد المدنيين، وفقاً لأحكام إتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والخاصة بحماية المدنيين في أوقات الحرب، والتي تحظر تهجير السكان المدنيين أو تدمير ممتلكاتهم الخاصة. وتعرب الجمعية عن بالغ القلق جراء تعاطي المجتمع الدولي، بآلياته المختلفة وأجسامه المتعددة، بطريقة العاجز عن حماية المدنيين وممتلكاتهم، وفقاً لما يتوجب عليه توفير هذه الحماية وكفالة توفيرها في حالات النزاعات المسلحة الدولية وغير الدولية. وتناشد الجمعية الأسرة الدولية بالاتي ……..

  1. التدخل الفوري والعاجل من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين،وإرسال قوات دولية عاجلة لحماية المدنيين وخاصة الأطفال في الاراضى الفلسطينية .
  2. ندعو الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لاتخاذ الإجراءات الرادعة لوقف كافة الجرائم التي تصاعدت وتيرتها في الأيام الأخيرة.
  3. نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية عاجلة وسريعة وتقديم مجرمي الحرب من وزراء وجنرالات في حكومة الاحتلال للمحاكمة على جرائم الحرب التي يمارسونها بحق المواطنين الأبرياء .
  4. نطالب المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار الاقتصادي عن قطاع غزة الذي بات يعانى الكثير من جراء استمرار هذا الحصار الاقتصادي إلى جانب الحصار العسكري والعدوان لقوات الاحتلال .
الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون فلسطين غزة
democracy8@hotmail.com