12/12/2007

لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تمعن في ممارستها لأعلى درجة من درجات إرهاب الدولة في قطاع غزة ، حيث ترتكب المجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة أمام و على مرأى العالم ضاربة بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية وواصلت اعتداءاتها المتكررة على شمال قطاع غزة ،مستخدمة بذلك صواريخ طائراتها الحربية وقذائف الدبابات الثقيلة والمدفعية .

ففي فجر الثلاثاء الموافق 11/12/2007 توغلت عدد من الدبابات الإسرائيلية تساندها الطائرات الحربية في منطقة العمور و منطقة الفخاري شمال شرق مدينة رفح وقامت بإطلاق النار العشوائي و الكثيف و إطلاق الصواريخ على منازل المواطنين في المنطقة كما شنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المدنيين وقامت بإغلاق طريق صلاح الدين الواصل بين رفح و خانيونس حيث ارتفع عدد الشهداء إلى سبعة شهداء وصلوا أشلاء ممزقة الى مستشفى ناصر و الشهداء هم / خليل الأسود – محمد أبو حمرة – إبراهيم بارود – محمد أبو مصطفى – صلاح خليل – محمد عاشور ز

وفي وقت سابق قد استشهد المواطن / حسام نشوان وأصيب اثنان آخران في غارة إسرائيلية استهدفتهم بالقرب من كلية الزراعة شمال قطاع غزة .

وإننا في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ندين بشدة استمرار وتواصل الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ونعتبره مخالفاً لكل القوانين الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية . ومن هنا فإننا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة حيث ان العدوان يأتي ضمن خطة إسرائيلية مبرمجة وممنهجة تمعن إسرائيل في تطبيقها . كما نطالب المنظمات الدولية والحقوقية بفضح الانتهاكات الإسرائيلية ومحاكمة المسئولين الإسرائيليين باعتبارهم مجرمي حرب ضد الإنسانية .

ونطالب بضرورة بلورة خطوات عملية علي ارض الواقع لتوفير الحماية للمدنيين من آلة البطش الإسرائيلية وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب والتدخل الفوري والعاجل من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين،وإرسال قوات دولية عاجلة لحماية المدنيين وخاصة الأطفال في الاراضى الفلسطينية .نطالب المجتمع الدولي بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار الاقتصادي عن قطاع غزة الذي بات يعانى الكثير من جراء استمرار هذا الحصار الاقتصادي إلى جانب الحصار العسكري والعدوان لقوات الاحتلال .

الجمعية الوطنية للديمقراطية و القانون