30/12/2008

يطالب اتحاد الإعلاميين الحر بسحب السفير المصري من إسرائيل وتجميد العلاقات معها وأن ما يحدث حلقة من سلسلة خطيرة تهدد الأمن القومي المصري والعربي وتعرضه لأخطار جسيمة .. وطرد كافة سفراء الصهاينة من جميع الدول العربية وإغلاق سفارات اليهود في المنطقة العربية .

كما يدين اتحاد الإعلاميين الحر الهجوم الوحشي الذي تقوم به الآلة العسكرية الإسرائيلية علي الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة جريمة تنتهك قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني .. بل ومشاعر كل إنسان من حيث كونه إنساناً .

كما ينبه اتحاد الإعلاميين الحر إلي أن هذه المجزرة حلقة من حلقات مخطط إسرائيلي سبقته خطوات وستتلوه خطوات أخري من شأنها أن تقذف بالمنطقة كلها في آتون حرب جديدة. وتتصور إسرائيل إن إشعال هذا الحريق كفيل بإخراجها من المأزق الداخلي والدولي الذي تغوص فيه. فمنذ حصار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في مقر السلطة في رام الله ومروراً بالانسحاب الاحادي في غزة ووصولاً الي هذه الجريمة التي ترتكب اليوم تحت أعيننا تحاول إسرائيل تصفية القضية الفلسطينية وتركيع الشعب الفلسطيني وإذلال الأمة العربية والمسلمين في أنحاء العالم.

يذكر اتحاد الإعلاميين الحر أن شارون عندما وصل الي السلطة طالب بـ 90 يوماً لتحقيق هذا الهدف .. وفي هذا الاطار بقي الحديث الاسرائيلي عن السلام مع كافة الاطراف المعنية غطاء دبلوماسياً للاستمرار في مخطط دفع الامور الي مواجهة شاملة .

وإذ يعرب اتحاد الإعلاميين الحر انطلاقاً من ثوابت الحركة الوطنية المصرية التي يجمع عليها المصريون جميعاً ادانته لهذه المجزرة الوحشية وانه يحذر مما سوف يتلوها من عمليات استفزازية بقصد استدراج الجميع الي مواجهة عسكرية .. وقد سبق أن أعلن السيد رئيس الجمهورية المصري محمد حسني مبارك أمام مجلس الشعب الشهر الماضي ان السلام تحميه قوة بمعناها الشامل عسكرياً وسياسياً. ويطالب اتحاد الإعلاميين الحر الحكومة المصرية باتخاذ موقف حازم من هذا الاجرام البين ويدعو الي سحب السفير المصري من تل أبيب حيث ان بقاءه هناك لم يعد له مبرر. ويدعو اتحاد الإعلاميين الحر مؤسسات المجتمع الدولي والدول العربية الي تحمل مسئولياتها أمام هذه الاخطار التي تهدد الجميع .. كما يطالب اتحاد الإعلاميين الحر بتوحيد كلمة الامة لمواجهة أحداث جسيمة توشك أن تعصف بالجميع فلا يجب أن نأخذ علي حين غرة والحكمة أن نتعظ بخبرة الماضي.


اتحاد الإعلاميين الحر
اتحاد لخدمة المصلحة العامة
Free Media Union ( FMU )
6 Abd El-latif Youssif Street – Beside Shalapy Hospital, Assiut, Egypt
Wibe Site:- http://ufm.maktoobblog.com
Mobil: +20 16 1500757