4/7/2006

على إثر التصعيد في ممارسة إرهاب الدولة الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحكومته ومؤسساته الشرعية والذي يؤدي يوميا إلى انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان المتعارف عليها كونيا، إن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدعو مناضلاتها ومناضليها بكافة الفروع والمناطق إلى اتخاذ المبادرات للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته المشروعة للاحتلال وللاستعمار الصهيوني.

وقد قرر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الدعوة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية التي أعلنت عنها المجموعة الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والتي ستتم بالرباط يوم السبت 08 يوليوز التي ستنطلق من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا.

إن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من خلال مشاركتها في مسيرة الرباط ليوم 08 يوليوز ومن خلال مختلف المبادرات النضالية التي سيتم تنظيمها بشكل مستقل أو مع القوى الأخرى المناهضة للصهيونية والإمبريالية، تهدف إلى:

  • التنديد بانتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني من طرف الدولة الاستعمارية والإرهابية الصهيونية والتنديد بالدعم الإمبريالي وخاصة الأمريكي للإرهاب الإسرائيلي ضدا على المشروعية الدولية.
  • التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهته لأبشع انتهاكات حقوق الإنسان وفي مقاومته المشروعة للاستعمار الصهيوني.
  • استنكار تخاذل الدول العربية والإسلامية والجامعة العربية ومطالبتها بالوفاء بالتزاماتها نحو الشعب الفلسطيني واتخاذ المبادرات لدعمه سياسيا واقتصاديا، ومواجهة الغطرسة الصهيونية والأمريكية.
  • استنكار الموقف السلبي لمجلس الأمن ومطالبة المنتظم الدولي بالتدخل الفوري لجعل حد للاستهتار الصهيوني بحقوق الإنسان وصيانة حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس.