11/12/2006

محافظ القليوبية يطلق تصريحا ناريا يقول فيه أن القليوبية هي الاولي في توصيل المرافق للعشوائيات وذلك بتاريخ 11/11/2006 بجريدة الجمهورية.

وعلي الرغم من ذلك فإن الارقام والاحصائيات المعلنه بالصحف تقول أن القليوبية بها ( 183 قرية محرومه من المياه – حوادث قطارات – تهالك شبكات الصرف – ظلام دامس- رشاحات أنفلونزا الطيور- أرهاب من ضباط الشرطة – تلوث بالرصاص ألخ ……………………. ).

أطلق السيد الدكتور المستشار/ عدلي حسين محافظ القليوبية تصريحا كان لنا ولآهالي شبرا الخيمة بمثابة الصدمة التي يعانيها الاهالي يوميا حيث أشار السيد محافظ القليوبية إلي أن حصول القليوبية علي المرتبة الاولي في توصيل المرافق لم يأت من فراغ وإنما نتاج عمل وجهد دؤب من كل العاملين بالوحدات المحلية وإنه أصبح الان لا يوجد تجمع عشوائي واحد بلا مرافق داخل إطار القليوبية !!!!!!!!

وهذا ما جعلنا نتساءل هل تلك الاماكن التي تقع وسط القليوبية تنتمي إلي تلك المحافظة التي لا توجد بها قرية بلا مرافق أم لا تنتمي !!!؟؟!!! وهو ما جعلنا نرجع إلي خريطة القليوبية وخصوصا الجزء الريفي المتمثل في مناطق كثيرة منها علي سبيل المثال لا الحصر منطقة (بلقس , زاوية النجار) اللذين يعانون من تلوث مياه الشرب إن تواجدت وجعلنا نتساءل أيضا هل منطقة عزبة شاكر التي تقع في نهاية حي شرق شبرا الخيمة والتي تنعدم بها المرافق نهائيا من مياه شرب وصرف صحي ويعتمدون إلي الان علي إحضار المياه من المناطق التي تبعد عن القرية مئات الامتاروعلي الجانب الاخر منطقة بهتيم بتعدادها السكاني الذي تخطي النصف مليون مواطن والتي تعاني إلي الان من تهالك شبكات الصرف الصحي وأنتشار الرشاحات بداخلها وهل منطقة عزبة ناصر وغيرها عشرات من القري والعزب التي يموت أطفالها يوميا إما من أسلاك الضغط العالي أو من مسابك الرصاص أو من روائح المصانع المنتشرة علي جانبي المنطقة الصناعية بشبرا الخيمة وهل الحوادث اليومية للطرق والقطارات المحترقة والمدافن الجماعية لآبناء القليوبية التي تنصب لهم في المواصلات الرديئة والغير متواجدة لا تدخل في إطار المرافق وهكذا فهناك الكثير من التساؤلات التي تجعلنا في حالة من الاندهاش والعجب من تلك التصريحات النارية التي يطلقها المسئولون دون أستحياء ويجعلنا في حيرة من أمرنا ونطلق عليهم العشرات من التساؤلات وهي هل نحن من أبناء القليوبية التي تتحدثون عنها؟؟؟؟؟؟ أم القثليوبية التي تقصدونها توجد في كوكب أخر لا نعيش نحن الفقراء فيه؟؟؟؟؟

هل المرافق تشتمل علي مياه الشرب والصرف الصحي والمواصلات ورغيف الخبز أم أي مرافق تقصدون؟؟؟؟؟؟؟؟
وإذا كان حدث ولا حرج إنكم تقصدون بالقليوبية تلك المنطقة التي نسكنها نحن أهالي شبرا الخيمة وبلقس والخانكة وغيرها من القري والنجوع فإلي متي ستظلون هكذا بمعزل عننا وإلي متي ستتركوننا نموت ولا تكتفون بذلك بل تطلقون أعيرة نارية في جنازاتنا اليومية المنصوبة دوما؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! ومتي ستشعرون بمعاناتنا وتسقطون عنا………………….