6/4/2005

بعد النجاح الكبير الذي حققته مدينة دبي في دعم أزمة \”تسونامي\” التي وقعت في جنوب شرق آسيا، أَطلق اليوم \”شاراد سابرا\”، مدير قسم الإعلام والاتصال بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، النسخة العربية من الموقع الإليكتروني العالمي للمنظمة على شبكة الإنترنت، وذلك في الحفل الذي أُقيم في مدينة دبي الإعلامية التي تشكِّل مركزاً إعلامياً واعداً في المستقبل، يلتقي فيه خبراء الابتكار والتجديد والاتصال في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومع وجود العالم العربي في بؤرة اهتمام الأخبار العالمية، يُتوقّع من الموقع الإليكتروني الجديد أن يُزوّد روّاد الإنترنت العرب، من الأعمار كافة، بمواد مرجعية سريعة، وبأخبار مباشرة ومعلومات محدّثة حول القضايا المتعلقة بتفويض اليونيسف لما يخدم مصالح الأطفال.

وقال \”شاراد سابرا\” مخاطباً مندوبي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية: \”هناك فجوة كبيرة في استخدام الإنترنت ومحتوى الإنترنت باللغة العربية. وهذا يؤدي في أحيان كثيرة إلى حدوث فجوة في التفاهم بين ثقافات العالم. وتود اليونيسف من خلال إطلاق هذا الموقع الإليكتروني باللغة العربية إلى الإسهام قليلاً في طرح القضايا التي تؤثر على الأطفال والأعمال التي يتم القيام بها لتلبية احتياجاتهم بطريقة ملائمة وفعّالة.\”

وينضمُّ هذا الموقع الإليكتروني باللغة العربية إلى مجموعة المواقع الإليكترونية التي أطلقتها اليونيسف بلغات أخرى، ليوفّر فرصة للاطلاع على محتواه لما مجموعه 10 ملايين مستخدم لشبكة الإنترنت، إضافة إلى عرض ما يزيد على 27.000 مشهد تلفزيوني شهرياً. تجدو الإشارة إلى أن هذا الموقع متوافر على العنوان الإليكتروني التالي:

http://www.unicef.org/Arabic.