22/2/2005

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والخمسين للاعلان العالمي لحقوق الانسان والذكرى الخامسة لتأسيس المركز، نظم مركز عمّان لدراسات حقوق الانسان بالتعاون مع وكالات الامم المتحدة في الاردن، اربع دورات تدريبية في مجال حقوق الانسان، الاولى بالتعاون مع مدرسة النظيف الاعدادية، وشارك فيها (30) طالبة ومعلمة.

والثانية بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله/ الجامعة الاردنية، وشارك فيها (45) طالبة وطالبا. والثالثة بالتعاون مع جمعية اصدقاء الاطفال في البقعة، وشارك فيها (35) طالبة وطالبا. والدورة الرابعة في مركز البرامج النسائية في مدينة الزرقاء شارك فيها (30) مشاركة.

وتناولت الدورات التدريب على الاعلان العالمي لحقوق الانسان، واتفاقية حقوق الطفل، والنوع الاجتماعي، والحق في الغذاء السليم، وحق العودة، والمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، وحل النزاعات داخل الاسرة.

وقام بالتدريب كل من المحامين: زهاء المجالي، ومنهل السيدة، وعمر قدورة، وعبير البريم، والمدربين خليل رضوان، وعبيدة فارس، ومحمد سرسك، ومعن ريان، ودانة دودين.

ويذكر ان المركز قد نظم منذ تأسيسه (149) دورة في مجال حقوق الانسان، وشارك فيها ما يزيد عن (4359) مشاركة ومشاركا من مختلف محافظات المملكة والدول العربية الشقيقة

 

هذه الموضوعات صادرة عن :
شبكة الأردن للتنمية شبكة الأردن للتنمية