7/3/2009

تدين مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تصريحات اللواء أحمد أنيس رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون بإصراره على عدم التراجع عن الإستعانة بخبرات خارجية لتطوير قنوات التليفزيون المصرى وإعترافه الكامل بتفاوت الاجور بين المبدعين وغيرهم.

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن تطوير قنوات التليفزيون الذى يدعى مسئولو إتحاد الاذاعة والتليفزيون بأنها تتم فى إطار الهيكلة ما هى الا تصريحات اعلامية للاستهلاك لأن هناك خطة مؤكدة تدار فى الظل داخل أروقة الاتحاد تؤكد قيام المسئولين داخله بتمرير ” قانون البث ” الذى تعارضه كثير من المنظمات الحقوقية والمهتمين بشأن قضية حرية الرأى والتعبير .

كما أن الهيكلة ستتم لصالح اصحاب النفوذ والوساطة والمحسوبية التى يدعون انهم مبدعون وكفاءات وسوف يدخل العمال والمخرجين والفنيين الاساسيين داخل القناة الى مفرمة وزير الاعلام ورئيس الإتحاد.

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تعلن للجميع أن تصريحات اللواء أحمد أنيس فى جريدة الوفد أمس الاول بانه لن يتم الإستغناء عن أى عمالة فى ماسبيرو سوف تأخذها المؤسسة على مسئولية رئيس الإتحاد لتراجعة عليها عند صدور أى قرار بالإستغناء عن اى عامل حتى ولوكان بعقد مؤقت لانه كعادتها الحكومة ورجال النظام دائما ما ينفذون سياسات الكبار التى نعرف انها تطلق التصريحات بعدم الاستغناء عن اى عامل فى موقعه وفى لحظة معينة يقومون فيها بتغييب الكثيرين عن القضية لتعليق مشنقة الاعدام للعاملين .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تجدد مطالباتها فى اطار مشروعها ” معاً من أجل اعلام حر ” وفى اطار تحذيراتها من صدور قانون البث بضرورة انشاء نقابة للاعلاميين على غرار نقابة الصحفيين وضرورة وجود تكافؤ اجتماعى فى الفرص والاجور بين كافة القطاعات العاملة فى الاتحاد وان يكون هناك جدول زمنى لخطة التطوير التى اعلن رئيس الاتحاد انها ليست محددة المدة .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تؤكد ان الصيت الاعلامى الذى دائما ما ينادى به الأتحاد قد فشل فى اول اختبار حقيقى له فى ازمة غزة وسقطت جميع قنوات التليفزيون الرسمية فى الحياد والموضوعية .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تؤكد ان غياب انس الفقى وزير الاعلام عن اجتماع لجنة السياحة والثقافة والاعلام بمجلس الشعب والتى حضرها اللواء احمد انيس ما هى الا خطة حكومية مدبرة ؛ فعندما ينفذ الاتحاد خطته لتسريب العاملين ؛ يعلن الوزير انه لم يعلم بالامر شئ لانه كان بعيداً عن الاجتماع وما تم اتخاذه من قرارت لحظة حدوث الازمة .

مؤسسة عالم واحد للتنمية ورعاية المجتمع المدنى تطالب الجميع فى الاتحاد ان يكون التطوير الذى يتحدثون عنه بايدى ابنائه الاساسيين مع الاحتفاظ بكافةحقوقهم .

مؤسسة عالم واحد