20/9/2006

توصل مكتب فرعنا بشكاية من المواطن مصطفى رزقي ، الحامل البطاقة الوطنية رقمC777359 و الساكن شارع الحسن الثاني ، حي امتيوة رقم 217 غفساي ، مهنته مصلح الآلات الإلكترونية مفادها أن ابنه أيمن رزقي بن مصطفى ، البالغ من العمر سنتين ، تعرض لحادثة سير و على إثرها فارق الحياة ، و أن قاتل ابنه السيد جمال الحضري سائق السيارة تم اطلاق صارحه من المحكمة بتاونات ، رغم عدم توفر على جميع الوثائق القانونية التي تخول له استعمال السيارة . كما أن مكتب فرعنا فتح تحقيقا في الموضوع و الذي أسفر على ما يلي :

1. أكد أحد الشهود عيان،السيد محمد طرشون بن سلام الحامل للبطاقة الوطنية رقمC374652 والساكن بحي الزيتون 02 غفساي المركز أنه صاح على السائق قصد التوقف حتى لا يصطدم بالطفل الذي كان يحاول قطع الطريق ، لكن السائق لم يهتم لذلك لكونه كان يتكلم مع الشخص الذي كان راكبا بجانبه ، فصدم الطفل.

2. محضر سرية الدرك بغفساي الذي أشرف على الحادثة المسجل تحت عدد : 1204 بتاريخ 07 غشت 2006 ، يشير إلى أن السائق جمال الحضري لا يتوفر على شهادة التأمين.

و بنـاءا على ما سبق ذكره ، فـإن المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بغفساي إذ يعبر عن استيائه العميق للإجراء الذي قامت به المحكمة الابتدائية بتاونات والمتمثل في إطلاق صراح السائق جمال الحضري ، و يعتبره استخفافا بشعور أسرة الضحية و تحايل على القانون ، و يطالب الوزير العدل بفتح تحقيق في هذا الملف الجنحي المسجل بالمحكمة الابتدائية بتاونات تحت عدد 38/06ج ./.

عن المكتب : الرئيس أولاد عياد محمد