26/4/2006

عقدت الجمعيات الحقوقية المكونة لتحالف المجتمع المدنى من أجل إنهاء حالة الطوارىء إجتماعها الثالث 26/4/2006 وقد بدأ الإجتماع ببحث سبل واليات عملية للتضامن مع المتضرريين من التفجيرات الإرهابية واللإنسانية التي تعرضت لها منطقة دهب بسيناء وبعض المناطق الأخرى داخل سيناء وادت الى وفاة واصابة العديد من المواطنين المصريين والأجانب وإتلاف عدد من المنشأت السياحية ويقدم التحالف العزاء لأسر الضحايا جميعا من المصريين والأجانب , وتؤكد أن ما حدث إنتهاك صارخ للحق فى الحياة والحق فى الحرية والأمان الشخصى وفى هذا الصدد يطالب التحالف السلطات المختصة بعدم التذرع بتلك الأحداث لتمديد العمل بقانون الطوارئ والعصف بالحقوق والحريات العامة واعتقال المواطنين لفترات طويلة والتى ثبت فشلها فى منع الأحداث الإرهابية فى الفترة الأخيرة .

يطالب التحالف بالغاء حالة الطوارىء وإطلاق الحريات العامة والحفاظ على كرامة المواطن المصرى وحماية وتعزيز حقوق الإنسان .

وقد تم بدء الإجتماع ببحث ما تم إنجازه من أعمال والتى تم تحديدها فى الإجتماعات السابقة والتى من أهمها :- – توجيه نداء الى السادة اعضاء مجلس الشعب والسادة المختصيين بعدم التوقيع أو الموافقة على مد العمل بقانون الطوارىء .

– إطلاق حملة لجمع توقيعات من مختلف القوى داخل المجتمع المصرى والتى منها ( اليات ومؤسسات المجتمع المدنى – الشخصيات العامة – الفنانين – الشباب ) .

– إعداد نشرة إعلامية تعبر عن التحالف وتساعد فى توسيع دائرة المشاركة .

وبعد المناقشات بين السادة أعضاء التحالف وبحث ما تم إنجازه من أعمال فقد تم الإتفاق على الأتى:-

– الصيغة النهائية للمذكرة القانونية التى سوف يتقدم بها التحالف فى غضون أيام الى السلطات المصرية
– إجراء عدد من المقابلات مع كلا من السادة / رئيس مجلس الشعب ، رئيس مجلس الشورى ، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية .
– البدء فى إصدار النشرة الإعلامية الخاصة بالتحالف .
– إستكمال حملة جمع التوقيعات من مختلف الطوائف والتى بلغت ” 50 توقيعا من الشخصيات العامة وبعض الشباب – 20 توقيعا وتضامنا من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى على مستوى الجمهورية ”
– الإعداد لعقد مؤتمر يدعو لحضوره ممثلى الأحزاب السياسية ، وممثلى النقابات المهنية ، وممثلى الحركات السياسية .