17/1/2006

باستنكار شديد استقبلت جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان شكوي والد الطفل / كريم عمر البالغ من العمر 14 عاما و التي تضمنت قيام افراد من قوة شرطة قسم ثان العاشر من رمضان بالقبض علي الطفل و اقتياده الي مقر قسم الشرطة والاعتداء عليه بالضرب بعد ان تم توثيقه ووضع عصابة على عينيه و ذلك بغرض اجباره علي الاعتراف بارتكاب عديد من وقائع السرقات المحرر بها محاضر داخل القسم و مقيدة ضد مجهول و قد استمر احتجاز الطفل لمدة ثمانية أيام داخل غرفة الاحتجاز مع البالغين داخل القسم مما ادي الي زيادة معاناته من انتهاكات اخري طالته من بعض المحتجزين .

وقد تقدم والد الطفل ببلاغ لرئيس نيابة العاشر من رمضان مثبتا بها وقائع الاعتداء و التعذيب التي تعرض لها نجله علي يد رئيس مباحث القسم ( ضابط شرطة / اشرف العزازي ) . والذي قام بدوره- حسب رواية الطفل- بضربه بكعب حذائه علي رأسه مما ادي الي اصابته بجرح قطعي بفروة الرأس مازال واضحا المعالم .

وطلب في ختام بلاغه عرض نجله علي مصلحة الطب الشرعي لاثبات الاصابات التي المت نجله و تحديد زمن و سبب حدوثها.

و قد ايد التقرير الطبي المبدئي الاصابات التي المت بالطفل المجني عليه .

وفي بلاغها الي النائب العام طالبت جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان بضم كافة المحاضر التي تمت نسبتها الي الطفل المجني عليه الي بلاغ التعذيب .

جدير بالذكر إن مسؤلي اقسام الشرطة من افراد المباحث الجنائية قد اعتادوا في نهاية كل عام علي محاولة تلفيق الوقائع ( مجهولة فاعليها ) الي المواطنين رجال و نساء و اطفال وهو الامر الذي تأكد لفريق عمل الجمعية خلال السنوات الفائتة من خلال شكاوي المواطنين .

وجمعية المساعدة القانونية تدعو كافة المهتمين بالطفولة و الشأن العام الي التضامن مع الطفل المجني عليه و كافة ضحايا استعمال القسوة و التعذيب في مصر . كما تجدد دعوتها الرامية الي اصدار تشريع يقضي باحتجاز الاطفال في مقرات خاصة بهم منفصلة عن البالغين .

لمزيد من المعلومات
الإتصال بالمقر الرئيسى لجمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان
ت : 5770901
فاكس : 5789069
www.ahrla.org
برنامج دعم وحماية حقوق الطفل