2/8/2006

تواصل آلة الحرب الصهيونية عدوانها الغاشم على الشعبين اللبناني والفلسطيني ومقاومتهما الباسلة ،بدعم مفضوح من إدارة مجرم الحرب جورج بوش، وحلفائه الأوربيين والعرب، وبتزكية وتواطؤ من المنتظم الدولي، مسببة الدمار الكامل في لبنان وفلسطين، ومخلفة مئات الآلاف من النازحين من مدنهم وقراهم، ومئات الضحايا بين قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء، وفي مقدمتهم الأطفال والنساء والشيوخ.

وأمام هول المجازر المرتكبة أمام أعين العالم، والتي كانت المجزرة الأخيرة بقانا نموذجا صارخا لها، فقد تصاعدت عبر العالم حملة تضامن الشعوب والقوى المناهضة للمشروع الإمبريالي الأمريكي- الصهيوني المصادر لحق الشعوب في تقرير مصيرها،والهادف إلى إحكام السيطرة التامة على العالم، وضمنه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمصر على استمرار العدوان، ورفض وقف إطلاق النار الفوري الذي تنادي به عدد من شعوب ودول العالم

فإن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان :

  • ينادي كافة القوى الديموقراطية المحبة للسلم عبر العالم إلى تكثيف حملات التضامن المادي والمعنوي مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، وانتهاج جميع الوسائل للضغط من أجل توقيف العدوان.
  • يدعو كافة أعضائه بجميع الفروع والمتعاطفين ، وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة الواسعة في:
    • المهرجان التضامني مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، الذي دعت له الشبكة المغربية الأورومتوسطية للمنظمات غير الحكومية، والذي سينظم يوم الخميس 03 غشت على الساعة السادسة والنصف مساء بالمركب الثقافي ثريا السقاط بالدار البيضاء .
    • المهرجان التضامني مع الشعبين اللبناني والفلسطيني الذي دعت له الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والذي سينظم يوم الجمعة 04 غشت على الساعة السادسة والنصف مساء بمسرح محمد الخامس بالرباط .
    • المسيرة الشعبية التضامنية مع لبنان وفلسطين التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني والتي ستنطلق يوم الأحد 06 غشت على الساعة العاشرة صباحا من ساحة النصر بالدار البيضاء.
    المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان