21/9/2006

عقد المكتب المحلي اجتماعه العادي، يوم الخميس 21 شتنبر 2006 ، وبعد تدارس النقاط الواردة في جدول الأعمال،حيث تم الوقوف عند مجموعة من القضايا وهكذا، تدارس المكتب قضية محمد ديدوس، عضو مكتب الفرع المحلي والكاتب العام للفرع الجهوي للجمعية،

ماتعرض له من شطط وتعسف على يد عامل إقليم شفشاون تمثل في حرمانه من وثائق رخصة الثقة لسياقة سيارة الأجرة بما يمس حقه في العمل،ولم يتم إرجاع الرخصة لصاحبها إلا بعد النضالات التي خاضها قطاع نقل سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة. ومكتب الفرع إذ يقف عند هذه النازلة لايسعه إلا أن يندد مجددا بمثل هذه الممارسات بما تمثله من خرق سافر لكل القوانين المعمولة بها.

وتطرق المكتب موضوع الزيادات التي مست عدة مواد استهلاكية أساسية وتأثيرها على القدرة الشرائية لأوسع فئات المواطنين،هذه الزيادات الواردة في ظرفية تتميز باستمرار الفقر والبطالة وتتزامن مع الدخول المدرسي وحلول شهر رمضان.

والمكتب إذ يدين هذه الزيادات يسجل خرقها لمبادئ العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية وضربها للحق في التنمية والتقدم. كما يدعو كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وعموم المواطنات والمواطنون للتصدي لهذه الزيادات بكل الأساليب والأشكال الممكنة.

وتوقف المكتب عند نقطة تجديد مكتب الفرع حيث قرر عقد جمعه العام يــوم 13 أكتوبر 2006 على الساعة الثامنة مساءا بمقر الفرع

عن المكتب