3/1/2007

بدعوة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية المغربية لحقوق الإنسان واتحاد كتاب المغرب والائتلاف المغربي للثقافة والفنون ومجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني سيتم يوم الجمعة 05 يناير على الساعة الخامسة مساء تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية بالرباط (انطلاقا من ملتقى الطرق القريب من نادي الصحافة) احتجاجا على إعدام صدام حسين (الرئيس العراقي المخلوع من طرف قوات الاحتلال ألأمريكية بعد غزوها للعراق) صبيحة يوم 30 دجنبر الذي تزامن مع أول يوم لعيد الأضحى.

وإن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان يدعو سائر المواطنات والمواطنين للمشاركة في هذه الوقفة التي ستكون مناسبة:

  • للتعبير عن رفضنا القاطع لعقوبة الإعدام في كل البلدان وضد أي كان وللمطالبة بإلغائها في كل بلدان العالم بدءا بالمغرب ودون تماطل إضافي.
  • للتنديد باغتيال صدام حسين على اعتبار أن إعدامه شنقا لم يكن نتيجة لمحاكمة عادلة وإنما لمحاكمة صورية نظمت من طرف قوات الاحتلال والحكومة التابعة لها.
  • لاستنكار المواقف الجبانة لمعظم الحكومات العربية التي زكت بصمتها وتواطئها الصريح أو الضمني جريمة إعدام صدام حسين.
  • للمطالبة بمحاكمة دولية للقادة الأمريكيين، وعلى رأسهم جورج بوش، الذين سهروا على تنظيم المحاكمة الجائرة واستصدار الحكم بالإعدام وتسليم صدام حسين لمنفذي القتل مع أنه كان أسير حرب لديهم ناهيك عن جرائم الغزو والحرب وضد الإنسانية والإبادة الجماعية التي ارتكبوها في العراق مخلفة الملايين من الضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء.
  • للمطالبة بتوقيف الاقتتال الطائفي بالعراق ونبذ الطائفية وبناء عراق مستقل، ديمقراطي وموحد.
  • للمطالبة بتوقيف تطبيق عقوبة الإعدام ضد جميع المحكومين بها وفي مقدمتهم رفيقي صدام حسين في المحاكمة: برزان ابراهيم التكريتي وعواد أحمد البندار.
المكتب المركزي