24/10/2005

بيان صحفي تلقي منتدى المنظمات من أجل التغيير أخبار الترشيحات للانتخابات البرلمانية 2005 والتي أعلنها الحزب الوطني وتضمنت ترشيح عدد ست سيدات من 444 مرشحا ضاربا عرض الحائط بكل برنامج رئيس الجمهورية بزيارة وتوسع مشاركة المرأة السياسية وضرورة وجود مشاركة حقيقية وفعالة للمرأة المصرية والحرص علي وجود حد أدني من تمثيل النساء في المجالس المنتجة .

وقد تجاهل حزب الحكومة التزام مصر باتخاذ تدابير ايجابية لدعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية كدولة صدقت علي اتفاقية الدولة لإلغاء كافة أشكال التميز ضد المرأة .

ومن المؤسف والعجيب أن ينفق المجلس القومي للمرأة الملايين علي تدريب أعداد بالمئات من السيدات بزعم تأهيلهن ككوادر نسائية لخوض المعركة الانتخابية ثم يصدر بيان عن الحزب الوطني يبرر العدد الهزيل من النساء عي قائمتة بافتقادهن للشعبية وثقة المواطنين .

خطاب إعلامي عال صم أذان المواطن عن المشاركة وأشاع تصور أن هناك هجوم نسائي قادم لاحتلال المناصب ثم بعد ذلك أسفرت ترشيحات الحزب عن عدد النصف تقريبا من ترشيحات 2000 حيث كانت احدي عشر سيدة مؤشرا أن القادم أسوأ والفكر الجديد تمخض عن لا شيء مخالفا كل ما جاء ببرنامج الرئيس الانتخابي فأيهما نصدق !!

The Egyptian Center for Women’s Rights
135 Misr-Helwan El Zeraay
2nd Floor, Suite 3
Hadayak El Maadi, Cairo
Egypt
Tel/fax: (20) 2 527-1397
E-mail: ecwr@link.net
http://www.ecwregypt.org
http://www.fourliteracies.org
http://www.awfarab.org