15/7/2008

لم تعد ظاهرة التحرش الجنسي قاصرة على تعرض المصريات لتلك الظاهرة بل امتدت إلى غير المصريات القادمات إلى مصر لأهداف مختلفة سواء لهدف السياحة أو التعلم أو حتى العمل وهو ما يؤثر بالسلب على السياحة المصرية ومن ثم يهدد الاقتصاد المصري بصفه عام نتيجة لعدم إحساس هؤلاء السائحات بالأمان في مصر.

و في هذا الإطار يتشرف المركز المصري لحقوق المرأة بدعوة سيادتكم لحضور فعاليات المؤتمر الصحفي لعرض نتائج دراسة المركز حول التحرش الجنسي تحت عنوان:

( غيوم في سماء مصر …. )

وهي الدراسة الثانية التي يصدرها المركز والتي تعد استكمالا للمرحلة الثالثة من عمل المركز في حملة “شارع امن للجميع ” التي تبناها منذ عام 2005 حيث جاءت هذه المرحلة بناء على ما كشفت عنه نتائج الدراسة الاستطلاعية التي قام بها المركز من قبل تحت عنوان ( التحرش .السرطان الاجتماعي ) .

و تقدم هذه الدراسة تفسيراً متكاملاً ومتعمقا لظاهرة التحرش الجنسي من جوانب مختلفة لرصد أهم الأسباب والدوافع التي أدت إلى تفاقم هذه الظاهرة في المجتمع المصري .

حيث تناولت ظاهرة التحرش الجنسي من وجهة نظر الآخر من الذكور والمتهمين دائماً بارتكاب جرائم التحرش و كذلك تلقى الضوء على العائد الذي يعود على المتحرش أثناء قيامه بالتحرش والسبب وراء قيامه بمثل هذا السلوك ، بالإضافة إلي رصد واقع التحرش الجنسي علي الأجنبيات كما تتعرض لها النساء المصريات و اللاتى تم تطبيق عينة الدراسة عليهن والتعرف على تأثير التحرش على هؤلاء النسوة سواء على حياتهن الخاصة أو العامة.

يعقد المؤتمر يوم الخميس الموافق 17/7/2008بمقر المركز الساعة 11صباحا.

ملحوظة : لتأكيد الحضور أو الاعتذار برجاء الاتصال بالأستاذة / ناهد شحاتة المنسق الإعلامي للمركز علي تليفونات رقم 25282176- 0123140184

نشكركم علي اهتمامكم بأنشطة وبرامج المركز المصري لحقوق المرأة