إلـى السيد:
والي أمن القنيطرة

تحية طيبة.
وبعد،

يراسلكم مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي سليمان بشأن ما يلقاه الصحفي وعضو مكتب الفرع المحلي للجمعية المغريية لحقوق الإنسان جواد الخني، في المدة الأخيرة من تهديد وسب وقذف في حقه وتضييق على عمله الصحفي من قبل مفتش الشرطة يعمل بمفوضية سيدي سليمان “خرجوج عبد السلام” رفقة عناصر أمنية أخرى.

وذلك مباشرة بعد نشره لمقال صحفي بجريدة الأحداث المغربية (عدد 3082/13 يوليوز 2007) وبجرائد وطنية وجهوية أخرى بخصوص مشعود بحي الغماريين يلقى السند من مفتش الشرطة.

ولقد تقدم جواد الخني بشكاية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان بتاريخ 6 غشت 2007 والتي أحالتها على المصلحة الولائية للأمن الإقليمي بالقنيطرة. وضمن سياق التهديد ومحاولة مصادرة حق الصحفي جواد الخني في الكتابة والنشر الصحفيين توصل يوم 23 غشت 2007 برسالة خطية، دون توقيع، عبر البريد العادي تحمل عبارات السب والقذف.

ومكتب فرع الجمعية إذ يعلن كل التضامن مع الصحفي وعضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعضو مكتب فرعيها الجهوي والمحلي جواد الخني، فإنه يطالبكم بكل إلحاح بالسهر على متابعة ملف مغتش الشرطة ووقف كل تجاوزاته من خلال إجراء بحث مستقل وعادل في الشكاية التي قدمت وترتيب الاجراءات الإدارية لعدم تكرار كل سلوك منافي للقانون ومستغل للوظيفة الأمنية، والعمل على تصحيح ذلك باعتباره انتهاكا للحق في حرية الصحافة والصحافيين.

وفي انتظار تجاوبكم مع هذه المراسلة.
تقبلوا عبارات مشاعرنا الصادقة.