4/11/2007

في اجتماعه الدوري العادي ليوم 04 نونبر 2007، قرر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن تقوم الجمعية خلال شهر نونبر الحالي بإحياء عدد من الأيام الوطنية والعالمية عبر القيام بأنشطة إشعاعية ونضالية أبرزها:

  • 15 نونبر،اليوم الوطني للإعلام، الذي سيتم إحياءه تحت شعار “الإعلام العمومي حق للجميع”. وبهذه المناسبة ستنظم الجمعية ندوة حول الإعلام كما سينظم المكتب المركزي يوم الخميس 15 نونبر وقفتين جماعيتين بالرباط أمام المقر الاجتماعي للقناة التلفزية الأولى (ابتداء من الساعة السادسة مساء) ثم أمام مقر القناة الثانية (ابتداء من الساعة السادسة والنصف) احتجاجا على الإقصاء الممنهج للجمعية (ولعدد من القوى الديمقراطية الأخرى) من نصيبها المستحق في الإعلام العمومي، لإبداء مواقفها من قضايا حقوق الإنسان ببلادنا.
  • 16 نونبر، اليوم العالمي للتسامح.
  • 17 نونبر، اليوم العالمي للطالب، الذي سيتم إحياؤه تحت شعار “من أجل الجامعة كفضاء للديمقراطية وحقوق الإنسان”. والذي سيكون مناسبة للقيام بعروض وأنشطة وسط المؤسسات الجامعية ومناسبة كذلك لعقد الملتقى الوطني الثالث للطلبة والطالبات الأعضاء في الجمعية.
  • 20 نونبر، اليوم العالمي لحقوق الطفل، والذي سيكون بدوره مناسبة للقيام بأنشطة للنهوض بحقوق الطفل في كافة فروع الجمعية ولتنظيم ندوات جهوية حول الموضوع بأربع جهات (آكدير، مراكش، الشمال الغربي والقنيطرة) يوم 11 نونبر.
  • 25 نونبر، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، والذي ستعبر الجمعية خلاله عن موقفها الثابت من المساواة بين الرجل والمرأة وعن مناهضتها لجميع أشكال التمييز والعنف ضد النساء، وعزمها على مواصلة النضال لاستئصالها داخل مجتمعنا.
  • 29 نونبر، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي سيتم إحياؤه على مستوى كافة فروع الجمعية تحت شعار ” ضد إرهاب الدولة الصهيونية، ضد الإمبريالية: جميعا مع الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب المقهورة”. وسيتم بهذه المناسبة تنظيم ندوات ووقفات جماعية تضامنية من طرف فروع الجمعية. وستنظم وقفة مركزية يوم الخميس 29 نونبر من الساعة والسادسة إلى السابعة مساء أمام مقر البرلمان بالرباط.

إن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، يدعو كافة مناضلاته ومناضليه بجميع الفروع إلى إنجاح الأنشطة المبرمجة بهذه المناسبات الإشعاعية والنضالية وذلك بشراكة وبتعاون مع القوى الديمقراطية المدافعة عن حقوق الإنسان.

المكتب المركزي