12/3/2009

تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حلقة نقاشية تحت عنوان”قانون الإرهاب الجديد…المخاوف والتطلعات” يوم الأربعاء الموافق 18/3/2009 بفندق بيراميزا بالدقي، وسط مشاركة لفيف من أساتذة الجامعة والأكاديميين وممثلي الأحزاب السياسية والكتاب والباحثين والمثقفين ونشطاء حقوق الإنسان.

وأوضح أ. حافظ أبو سعده الأمين العام للمنظمة المصرية أن الحلقة تعقد في إطار “مرصد مكافحة الإرهاب عبر تعزيز الديمقراطية” والذي بدأ نشاطه في شهر فبراير 2008 ، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أن الهدف الأساسي للمرصد يتمثل في دعم التطور الديمقراطي في مصر، من خلال رصد ومراقبة تأثير تضمين مواد مكافحة الإرهاب في التعديلات الدستورية على هذا التطور من ناحية ، وتأثير قانون الإرهاب الجديد على هذا التطور من ناحية أخرى .

وأوضح أبو سعده أن الحلقة تهدف إلى طرح تساؤلات عدة :

  • ما مدى الحاجة لسن قانون جديد لمكافحة الإرهاب ؟.
  • ماهية قانون الإرهاب الجديد؟.
  • هل سيكون قانون الإرهاب المزمع إصداره بمثابةتقنين لقانون الطوارئ الاستثنائي في شكل قانون عادي؟.
  • ما مدى حماية قانون الإرهاب الجديد للحقوق والحريات العامة ؟.
  • الأحزاب وقانون الإرهاب… المخاوف والتطلعات؟.

ويشارك في فعاليات الحلقة كل من د.أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ود.محمود كبيش وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة والمستشار محمد الدكروري أمين لجنة القيم والشئون القانونية بالحزب الوطني، ود.جهاد عودة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حلوان، وأ.حسين عبد الرازق الأمين العام السابق لحزب التجمع، ود.منير فخري عبد النور سكرتير عام حزب الوفد ، وأ.أحمد حسن الأمين العام للحزب الناصري، ود.أحمد أبو بركة عضو مجلس الشعب .

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

× 8/10 شارع متحف المنيل – منيل الروضة- الدور العاشر
تليفون : 23636811(02) – 23620467 (02)
فاكس : 23621613 (02)
E-mail:
eohr@link.com.eg

website :
www.eohr.org