11/11/2007

استطاعت منظمات المجتمع المدني في مصر وخاصة المنظمات العاملة بمجالي حقوق الإنسان والتنمية في الفترة الأخيرة فرض وجودها عبر كفاح ونضال مرير مع السلطة،وبدأت تلك المنظمات في مرحلة تثبيت وجودها عن طريق التوسع فى أنشطتها،وهو الأمر الذي أدى إلى اهتمام أعداد متزايدة من الشباب بنشاط منظمات المجتمع المدني وانخراط عدد غير قليل منهم في أنشطه تلك المنظمات سواء كمتطوعين أو كعاملين محترفين،وهو ما أعطى تلك المنظمات قوة دفع هائلة مثل هؤلاء الشباب النشطاء رصيداً داعماً لتلك المنظمات وللمجتمع المدني عموما.

كما أن هذا التطور التاريخي للمنظمات صاحبه تطور من نوع أخر حيث خطت تلك المنظمات خطوات لاستكمال مقومات التأسيس وما صاحبها من بلورة علاقات عمل بين القائمين على إدارة تلك المنظمات والعاملين بها،وافتقاد العاملين بتلك المنظمات إلى أشكال حمائية في مواجهة الأخطار التي تتهددهم.

ولذلك فأنه في ظل هذا التطور تظهر الحاجة الملحة والضرورة الموضوعية لإنشاء كيان ديمقراطي مفتوح لجميع النشطاء العاملين من الشباب المنخرطين فى منظمات المجتمع المدني المصري،ليكون هذا الملتقى داعما للمجتمع المدني المصري من خلال تنمية قدرات النشطاء العاملين به وخلق مساحة حوار وتعبير عن الراى لهؤلاء الشباب فيما يشغل المجتمع المدنى من قضايا واستغلال طاقات الشباب المنخرطين بإعماله،ويكون مظله حمائية لهم في مواجهة الأخطار التي يتعرضون لها.

شروط العضوية

  1. شاباً (من 18 :35 سنة).
  2. ناشطا او متطوعا او عاملا بإحدى المنظمات .

لذا إذا كنت شاباً ناشطاً في أحدى منظمات المجتمع المدني،فانه يشرفنا أن ندعوكم للمشاركة فى تأسيس ملتقى شباب العاملين النشطاء بمنظمات المجتمع المدنى لملتقانا…. ملتقى الشباب… النشطاء.

دعوة للمشاركة

الزميل(ة)/
تتشرف اللجنة التحضيرية لملتقى شباب العاملين النشطاء بمنظمات المجتمع المدنى،بدعوتكم للحضور والمشاركة فى الاجتماع التأسيسي للملتقى وتسجيل الأسم والمنظمة التى تعملون أو تنشطون بها على أميل الملتقى moltakayouth@gmail.com، أو هذا الرابط http://moltaka.katib.org،وسوف ينعقد الاجتماع بمقر مركز هشام مبارك للقانون 1 شارع سوق التوفيقية – وسط البلد – الدور الخامس،يوم الجمعة الموافق 16/11/2007 الساعة الثالثة عصراً.

فعلى مدى أكثر من ثلاثة أشهر تمت مناقشة فكرة إنشاء كيان يلتقى فيه شباب العاملين والنشطاء بمنظمات المجتمع المدنى،بين عدد من المهتمين من الشباب وتخلل ذلك عقد عدة اجتماعات انتهينا فيها إلى أننا بصدد إطلاق مبادرة شبابية للعاملين النشطاء بمنظمات المجتمع المدنى،تعمل تلك المبادرة على تدشين تجارب ناجحة فى الدفاع عن مصالح العاملين بمنظمات المجتمع المدنى وكذلك على تنمية قدرات العاملين بالمنظمات من خلال رفع وإكساب العاملين المهارات الضرورية لعملهم وطرح القضايا الهامة للنقاش من قبل هؤلاء الشباب بالاضافة الى نقل الخبرات المختلفة لهؤلاء الشباب وتجاربهم للآخرين.

ونحن إذ يشرفنا مشاركتكم فى الاجتماع فأننا يسعدنا مناقشة فكرة الملتقى معكم أو مع زملائكم فى العمل قبل يوم الاجتماع والذى سوف يكون مخصص لمناقشة جدول الأعمال المرفق بهذه الدعوة،كما تجدون بالمرفقات الورقة التأسيسية للملتقى،وكذا الدعوة للملتقى،بالإضافة لجدول أعمال الاجتماع التأسيسي،وهى الأوراق الأساسية فى الملتقى.

وتقبلوا وافر التحية

اللجنة التحضيرية

ملتقى شباب العاملين النشطاء بمنظمات المجتمع المدنى