20/9/2008

أصدرت شركة نفط البحرين “بابكو” قرارا يوم 16 سبتمبر الجاري بفصل السيد/ عباس عمران من العمل بعد قضائه 15 عاما في العمل لديها وبروزه كأحد النقابيين الكبار في نقابة بابكو ودفاعه المستمر عن حقوق العمال في الشركة وفي النقابة ،كما أن عباس عمران أحد أعضاء مركز البحرين لحقوق الإنسان.

وقد تصاعدت حدة الإجراءات التي قامت بها شركة نفط البحرين ضد عباس عمران في الأونة الأخيرة بسبب مقالاته وأرائه التي تهدف إلي كشف بعض وقائع الفساد في الشركة وفي النقابة التي ينتمي إليها، حيث بدأت الشركة في التوقف عن صرف حوافزه ومكافآته ومنعه الأمن من الإعتصام السلمي احتجاجا علي هذه التصرفات ومع إصراره علي كشف وقائع الفساد تم إصدار قرار الفصل التعسفي من العمل .

إن البرنامج العربي يستنكر بشدة أن تتبع سياسة التجويع لإجبار النشطاء علي الصمت والتوقف عن القيام بالدفاع عن حقوق الإنسان أو الكشف عن الوقائع التي تمثل انتهاكا لأحد الحقوق والحريات الأساسية المعترف بها في المواثيق الدولية ذات الصلة.

ويؤكد البرنامج أن ما قامت به شركة بترول البحرين يعد مخالفة جسيمة للمواد(6و7و8) من العهد الدولي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والخاصة بالحق في العمل، كما يعد فصل عباس عمران مخالفا لكل اتفاقيات منظمة العمل الدولية .

وإذ يؤكد البرنامج تضامنه الكامل مع الناشط الحقوقي والنقابي البحريني عباس عمران فإنه يطالب السلطات البحرينية بسرعة التحقيق في مزاعم ووقائع الفساد التي تحدث عنها عمران والعمل بكافة الوسائل والآليات علي تمكينه من حقه في العمل واستعادة كافة حقوقه في الشركة التي قضي فيها 15 عاما وعودته إلي عضوية نقابة بابكو التي جمدت بقرار فوقي بسبب تصريحاته حول الفساد.

أكتبوا لصاحب الجلالة: الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة- ملك مملكة البحرين البحرين
الديوان الملكي- فاكس: 0097317661618
صاحب السمو: الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة- رئيس مجلس الوزراء
فاكس: 0097317211363