8/6/2005

يجتمع غدا الخميس وفد يمثل الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث ستجري مناقشة التسهيلات التي يمكن أن تقدمها مصر والجامعة العربية لمهمة الشبكة في تعزيز احترام حقوق الإنسان في النطاق العربي والأورومتوسطي، بما في ذلك افتتاح مقر لها في مصر، وحضورها الاجتماعات ذات الصلة في جامعة الدول العربية.

جدير بالذكر أن الشبكة تضم في عضويتها نحو 70 منظمة غير حكومية عربية وأوروبية ودولية.

يتكون وفد الشبكة في الاجتماعين من رئيسها كمال جندوبي (تونس) وعضو لجنتها التنفيذية بهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومارك بولزون (الدانمارك) مديرها التنفيذي، وماريت جورجنسن مساعدة المدير.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للشبكة (10 أعضاء من تونس ومصر والدانمارك والسويد واليونان والمغرب وأيرلندا وفلسطين وفرنسا وتركيا) ستعقد اجتماعها في القاهرة في الفترة 10-12 يونيو، كما سيعقد مجلس أمناء المؤسسة الأورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان اجتماعه أيضا بالقاهرة في الفترة 13-14 يونيو، ويضم المجلس 9 أعضاء [من المغرب والدانمارك ومصر(2) وألمانيا وتونس(2) والجزائر وبريطانيا].

كما يزور وفد الشبكة مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ويعقد لقاء تشاوريا مع المنظمات غير الحكومية في مقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

____________________________
Cairo Institute for Human Rights Studies
9 Rustom St, Garden City , Cairo, Egypt P.O. Box : 117 Maglis El-Shaab- Cairo , Egypt
Fax: 202 7921913
Phone: 202 7951112 202 7963059
Web site: www.cihrs.org
Email: info@cihrs.org