4/11/2008

يواصل السجين السياسي السابق السيد عبد اللطيف بوحجيلة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث و الثلاثين على التوالي للمطالبة بحقه في العلاج و في الحصول على جواز سفر علما بأنه يعاني من عديد الأمراض التي أصيب بها في السجن منها سرطان الكلى و مرض القلب.

و قد قام يوم الاثنين 05/11/2008 الكاتب العام لمنظمة حرية و إنصاف السيد عبد الكريم الهاروني و السيد حمزة حمزة عضو المكتب التنفيذي صحبة الدكتور محمد محجوب بزيارة السيد عبد اللطيف بوحجيلة و بعد إجراء الفحوصات اللازمة أكد الدكتور في تقريره الطبي أن السيد عبد اللطيف بوحجيلة في حالة صحية حرجة و تبدو عليه علامات إرهاق شديد مع ارتفاع شديد في ضغط الدم و أنه مهدد في أي لحظة بالتعرض لأزمة صحية خطيرة قد تودي بحياته.

و من جهة أخرى أكد المضرب تمسكه بمواصلة الإضراب و التفكير في دخول مرحلة جديدة منه تتمثل في الانقطاع عن شرب الماء و استعمال الدواء و أنه ينتظر رد السلطة عن الرسائل التي وجهها إليها أثناء الإضراب.

و قد عبر عدد من الناشطين الحقوقيين عن مساندتهم للسيد عبد اللطيف بوحجيلة في مطالبه المشروعة بتنظيم إضراب عن الطعام اليوم الثلاثاء 04/11/2008.

و حرية و إنصاف

تعبر عن بالغ انشغالها للوضع الصحي الحرج للسيد عبد اللطيف بوحجيلة و تطالب السلطة بالاستجابة لمطالبه المشروعة في العلاج و جواز السفر و تحملها مسؤولية ما يمكن أن ينجر عن تجاهلها لمطالبه من خطر على صحته و على حياته.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري