22/3/2006

تعرب المؤسسة العربية عن بالغ قلقها من توقف جريدة آفاق عربية التي تصدر عن حزب الأحرار عن الصدور،والتي لم يصدر أعدادها منذ ثلاث اسابيع ،بسبب قيام رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الجريدة محمود عطية بالأمتناع عن التصريح باصدارها عقب التعليمات التى اعطاها لمسئولى الطباعة بالاهرام بالتوقف عن طبع الجريدة دون اسباب موضوعية.

وتعلن (المؤسسة) عن تضامنها مع مطالب الصحفيين بالجريدة والتي طالبوا فيها رئيس مجلس الادارة باصدار الجريدة حفاظا على حقوقهم المالية والادبية ،كما قرروا استمرار الاعتصام حتى تتوصل النقابة الى صيغة مناسبة لحل الازمة واجبار رئيس التحرير على اصدار الجريدة بالمخالفة للقرار الذى اصدره المجلس الاعلى للصحافة بطبع الجريدة بادارة “عطية”.

وتدعو المؤسسة المجلس الأعلى للصحافة إلى التدخل في هذا الأزمة لصالح اصدار الجريدة في أسرع وقت لان إستمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى تشريد 70 صحفيا واداريا في الجريدة , كما تقرر (المؤسسة) رفضها لأي محاولات لطبع أي اصدار موازي بنفس الأسم، بصحفيين أخرين لان ذلك من شأنه الإضرار بمصالح الصحفيين العاملين في الجريدة ويهدد استقرارهم وإستقرار الصحافة الحزبية .

وفي النهاية تتضامن (المؤسسة) مع مطالب صحفيي الجريدة الداعية إلى تشكيل مجلس إدارة منتخب للجريدة ، وتشكيل لجنة نقابية لجيمع العاملين بها من صحفيين واداريين ، ووضع لائحة مالية وإدارية للجريدة لضمان حقوقهم.