قامت السلطات الأمنية الكويتية باعتقال المواطن/ فؤاد السيد عبد الرحمن السيد احمد الرفاعي ( 57 عاماً متزوج ولديه أبناء ) رجل الأعمال الكويتي المعروف بسبب نشاطه الدعوي والاصلاحي بتاريخ 28/3/2004 وتم احتجازه في جهاز أمن الدولة لمدة يوم واحد ، ثم تم إيداعه في جناح رقم 2 الخاضع لجهاز الأمن بمستشفى الطب النفسي منطقة الدوحة بالكويت العاصمة .

ومن المعلوم أن الرفاعي من رجال الاعمال الكويتيين المعروفين بنشاطاتهم الخيرية والاصلاحية . وسبق اعتقاله عدة مرات دون توجيه اتهامات له أو محاكمة وكان يطلق سراحه . كان من بينها اعتقاله سنة 1988 على خلفية مطالبته بتطبيق الشريعة وحث الناس على الفضيلة وفي هذه الأثناء تم الاعتداء عليه بالضرب وأعطوه إبرة واحتجز في مصحة السجن اسبوعين .

الرفاعي يسكن في منطقة جنوب السره بمحافظة حولي . واعتقل أثناء مشاركته في تشييع جنازة والد احد اصدقائه بمسجد مقبرة الصليبخات .

ويقال أنه اعتقل على خلفية قيامه بعمل خيري يتمثل في طبعه على نفقته الخاصة 1000 نسخة من شريط للشيخ ابراهيم الدويش بعنوان (كيف ندافع عن صحابة الرسول) وهو يباع في جميع التسجيلات.

وفي الأخير : فإن جمعية مناهظة التعذيب والاعتقال التعسفي تشجب وتدين وتستنكر انتهاك السلطات الامنية في الكويت لأبسط قواعد حقوق الإنسان وملاحقة الإصلاحيين والإسلاميين، وتناشد كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الحكومية وغير الحكومية المحلية والدولية سرعة التدخل من أجل الإفراج عن المواطن الكويتي / فؤاد السيد عبد الرحمن السيد احمد الرفاعي وكافة المعتقلين في الكويت ووقف التعذيب بحق المعتقلين واحترام مباديء ومواثيق وقواعد حقوق الإنسان التي تتفق مع ثقافتنا الاسلامية .

(جمعية مناهظة التعذيب والاعتقال التعسفي في الكويت)