21/4/2007

ينعي المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وفاة رئيسه المرحوم إدريس بنزكري، الذي وافته المنية مساء الأحد 20 مايو 2007، عن عمر يناهز 57 سنة، بإحدى المصحات بالرباط، بعد مرض عضال.

والمرحوم مناضل حقوقي كرس حياته للدفاع عن حقوق الإنسان، حيث عمل على نصرة القضايا العادلة، وأسهم، من كل المواقع، بإصرار وتفان وشجاعة، في تكريس حماية حقوق الإنسان والنهوض بها سواء من خلال المجتمع المدني،أو توليه الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان سنة 2003 ،ورئاسة هيئة الإنصاف والمصالحة سنة 2004 ، أو عندما أسند إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئاسة المجلس في يوليوز 2005. وقد ظل إدريس بنزكري يتميز في ممارسته للمهام المرتبطة بجميع هذه المسؤوليات بالكفاءة والالتزام والبذل ونكران الذات والوفاء وخدمة الصالح العام للوطن والمواطنين.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، أصالة عن نفسه، ونيابة عن كافة أعضاء المجلس، وجميع أطره والعاملين به بصادق التعازي والمواساة لأسرة الفقيد الصغيرة وللأسرة الحقوقية الكبيرة ولكافة الشعب المغربي الذي تابع مسار الراحل ومبادراته وإنجازاته في المجال الحقوقي ببلادنا.

ستتم مراسيم جنازة الفقيد يوم غذ الثلاثاء 22 مايو، بعد صلاة الظهر بآيت واحي، ناحية تيفلت.

و سيعقد المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بمقره، جلسة خاصة لتأبين الفقيد يوم الجمعة 25 مايو 2007. كما تم وضع سجل لتقبل التعازي في الفقيد بمقر المجلس الاستشاري، باب لعلو وبمركز التوثيق والإعلام والتكوين في مجال حقوق الإنسان، عمارة السعادة ، زنقة بيروت ، باب رقم 4 الطابق الرابع ، الرباط

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.
المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان “المغرب”
21 مايو 2007م