4/2/2009

يتوجه لمكتب النائب العام يوم 5/2/2009 عدد من المحامين والعشرات من زوجات واباء وابناء وامهات الصيادين والعمال المعتقلين بسجن برج العرب بدعوى قيامهم بتسفير الشباب للخارج بشكل غير قانونى وعلى الرغم من ان المحاكم المصرية قد اصدرت احكام ببراءة هؤلاء المعتقلين من هذه التهم ، كما اصدرت المحاكم قرارات عديدة بالافراج عنهم بعد ان تقدم الاهالى بعشرات التظلمات من قرارات الاعتقال الا ان ضباط وزارة الداخلية يقومون وبشكل متكرر باصدار قرارات باعتقال هؤلاء الضحايا ويتركون المجرمون الحقيقيون وهم السماسرة واصحاب المراكب وبعض الفاسدين فى الاجهزة المختلفة ليعيدوا من جديد انتاج مثل هذه الجرائم .

وسوف يقوم الاهالى بتقديم بلاغ جماعى لمكتب النائب العام ضد عدد من الضباط الذين دأبوا على القبض على ذويهم وتعذيبهم واهانتهم واجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها .

ويطالب الاهالى والمحامين ومركز الارض والمتضامنون معهم النائب العام الافراج عن المعتقلين من الصيادين والعمال والتحقيق مع الضباط الذين يقومون باساءة استخدام سلطاتهم واهانة اسر المعتقلين .

ويطالب المركز مؤسسات المجتمع المدنى واعضاء مجلس الشعب التضامن مع اهالى الضحايا للافراج عن ذويهم وتطبيق القانون وكفالة حقوقهم فى الحرية والامان

لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال بالمركز

تليفون وفاكس / 25750470
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
الموقع : www.Lchr-eg.org