7 أبريل 2004

تلقت الرقيب معلومات من شهود عيان تفيد بإن جلسة لمحكمة الشعب قد انعقدت اليوم في طرابلس للنظر في الاستئناف الذي امتد قرابة سنتين للمحكومين في قضية الأخوان المسلمين والذين صدرت في حقهم احكام مختلفة منها أحكام بالاعدام والمؤبد، والذين قد اعتقلوا في صيف 98.

ولقد عقدت الجلسة صباح هذا اليوم وبعد دقائق من افتتاحها قرر القاضي تأجيل انعقادها إلى 25 نوفمبر 2004. وكتعبيرعن الاعتراض على استمرار حبسهم وتأجيل محاكمتهم المستمر اعتصم المحكومون داخل قاعة المحكمة ورفضوا الخروج من القاعة فتم استدعاء قوات الأمن الذين أحاطوا بقاعة المحكمة.

مما يشار اليه أن منظمة العفو الدولية قد اختتمت يوم 28 فبراير 2004 زيارة ميدانية إلى ليبيا امتدت اسبوعين وقامت باصدار تقرير عن زيارتها طالبت فيه الحكومة الليبية بالافراج عن كل سجناء الرأي وسجناء الاخوان المسلمين بالتحديد كما أدانت محكمة الشعب واعتبرتها غير مستوفية للشروط القانونية الواجبة لنزاهتها وصحة أحكامها، كما طالبت النظام الليبي بالغاء القوانين المنتهكة لحقوق الانسان والمتعارضة مع القوانين الدولية.

وإننا في مؤسسة الرقيب نناشد منظمة العفو الدولية ولجنة حقوق الانسان في البرلمان البريطاني وكل المهتمين والمدافعين عن حقوق الانسان للتدخل العاجل لحماية المعتصمين وممارسة الضغط اللازم لإطلاق سراحهم وإنهاء حبسهم المستمر وغير المبرر.


الاسم: عبدالله أحمد عز الدين
تاريخ الميلاد: 1950
محل الميلاد: جيداميس – ليبيا
الحالة الاجتماعية: متزوج – ولديه أربعة أطفال
تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي بمدينة جداميس، و الثانوي بمدينة جيريان
حصل على بكالوريوس في الفيزياء عام 1973 من جامعة تريبولي
سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحضير الماجيستير – حصل على درجة الدكتوراة في الفيزياء النووية بجامعة ولاية لوا.
عضو نشط في جماعة الأخوان المسلمين بليبيا،؟ حتى تم اعتقاله بتاريخ 07/06/1998 مع نشطاء آخرين من الجماعة. في 16/02/2002 حكمت محكمة الشعب بليبيا على الدكتور عبدالله عز الدين بالإعدام.

الاسم: سالم محمد ابو حنك
تاريخ الميلاد: 1957
محل الميلاد: بنغازي – ليبيا
الحالة الاجتماعية: متزوج ولدية 5 أطفال
تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي ببنغازي
حصل على بكالوريوس الكيمياء عام 1980 من جامعة جار يونس
سافر إلى المملكة المتحدة لتحضير الماجيستير – حصل على درجة الدكتوراة في الكيمياء من جامعة سالفورد مانشيستر.

عضو ناشط بجامعة الأخوان المسلمين بليبيا، حتى تم اعتقاله بتاريخ 07/06/1998 مع نشطاء آخرين من الجماعة في 16/02/2002 حكمت محكمة الشعب بليبيا على الدكتور سالم بو حنك بالإعدام.