14/11/2008

في إطار الإعداد للجمع العام العادي للتنسيقية المحلية، اتخذت لجنة المتابعة المحلية عددا من الخطوات التنظيمية من أجل إنجاح هذه المحطة التنظيمية في مسار التنسيقية. وهكذا وفي اجتماعها المنعقد يوم 14 أكتوبر، والذي تقرر فيه عقد الجمع العام العادي يوم 08 نونبر، تقرر كذلك مراسلة كافة الهيئات السياسية المكونة للتنسيقية والتي هي:

  • الحزب الاشتراكي الموحد فروع الرباط حسان، الرباط يعقوب المنصور، الرباط اكدال، سلا و تمارة.
  • حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بمنطقة الرباط سلا تمارة.
  • حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.
  • الشبيبة الطليعية بالمنطقة
  • حزب النهج الديمقراطي.
  • شبيبة النهج الديمقراطي.
  • حزب المؤتمر الوطني الاتحادي.
  • الحزب الاشتراكي.

مع طلب لقاء مباشر مع هذه القيادات المحلية قصد التداول في سبل إنجاح الجمع العام التجديدي وآفاق العمل على المستوى المحلي.

كما تم توجيه دعوة مكتوبة لكافة المكونات الجمعوية والنقابية الاخرى المشكلة للتنسقية قصد المساهمة الفعالة في إنجاح الجمع العام، وهذه المكونات هي:

  1. المكونات النقابية: الاتحاد المغربي للشغل وبعض فروعه الجامعية، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل.
  2. المكونات الجمعوية: الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرباط سلا و تمارة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ، أطاك المغرب.

وقد تم فعلا تسليم الدعوات والمراسلات لهذه الإطارات ما بين 20 و30 أكتوبر 2008 وسيتم تسليم الدعوات لمن تعذر الاتصال بهم قبل اليوم.

وقد أكدت جل المكونات عن تثمينها للمبادرة واستعدادها المبدئي للمساهمة في الجمع العام التجديدي لتجاوز الوضعية التنظيمية الصعبة التي تعرفها التنسيقية المحلية منذ 31/01/2008 وتداعيات ما وقع في 02 مارس 2008 خلال” الملتقى الوطني الرابع” إلا أن عدم إجراء اللقاءات مع المكونات المذكورة قبل الموعد المحدد حال دون عقد الجمع العام في هذا التاريخ. لذا ارتأت لجنة المتابعة المحلية تأجيل الجمع العام إلى غاية يوم الخميس 20 نونبر 2008 قصد ضمان مشاركة أوسع المكونات والمناضلين خصوصا وأن بعضهم عبر عن عدم مناسبة تاريخ 08/11/2008 لعقد الجمع العام التجديدي.

وفي هذا الأفق، فإن لجنة المتابعة المحلية تعتبر هذا التقرير الإخباري بمثابة استدعاء للجمع العام المزمع عقده يوم الخميس 20 نونبر 2008 بنادي هيئة المحامين بالرباط- المحيط ابتداء من الساعة السادسة مساء.

* سيتم نشر مشاريع الأوراق الخاصة بالجمع العام ( المقرر التنظيمي، والخطة النضالية) للتداول قبل الجمع العام.

تنسيقية الرباط سلا تمارة لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية