4/2/2005

ندعو الجمعيات والمؤسسات العربية للمشاركة في المظاهرة القطرية والتي ستجري في النقب صباح يوم الثلاثاء الثامن من شباط من اجل وضع حد لسياسة الاقتلاع والتهجير الاسرائيلية ضد الوجود العربي في النقب والاخذة بالتصاعد في الاسابيع الاخيرة.

لقد تم لغاية الان تجريف حوالي الـ 6,000 دونم مزروعة بالقمح والشعير بعد ان قام الاف افراد الوحدات الامنية الاقتلاعية الخاصة بعزل منطقة تلو الاخرى ومحاصرتها واطلاق العنان لجرافات التهجير والقلع بحراثة الحقول العربية المزروعة والقضاء على موسم زراعي بكامله وعلى المراعي وعلى مقومات الاكتفاء الذاتي العربي في النقب. ان نهم السلطات الاسرائيلية لا يتوقف بل يزداد شراسة ما لم تواجهه هبة شعبية موحدة لا تنحصر في اهل النقب العرب وحدهم بل كل جماهير شعبنا. واذ تخطط السلطات للقضاء على ما تبقى من حقول مزروعة والتي تبلغ مساحتها تسعة الاف دونم, ولهدم بيوت لبلدات بكاملها وتهجير سكانها من اجل الاستيلاء على اراضيها وتهويدها, فانها لن تتوقف عن مواصلة جريمتها الا بقدر ما يكون الرد الشعبي قويا وموحدا.

واذ نحيي نضال اهالي النقب الموحد من خلال لجنة الدفاع عن حقوق عرب النقب والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها وكل المؤسسات الفاعلة, فاننا جميعا جماهير ومؤسسات وافراد مطالبين بعدم القبول بالتعامل التجزيئي داخل مجتمعنا, فقضايانا في النقب والمثلث والجليل هي قضيتنا جميعا, ومن هنا نهيب بالمؤسسات التمثيلية بعدم التراخي بالرد عى عدوان السلطة على الوجود العربي في النقب, وندعو الى استنهاض الهمم وتقاسم الهم الجماعي لجماهير شعبنا.

ندعو الجمعيات للتجند وتجنيد جمهورها للمشاركة في المظاهرة التي ستنطلق يوم الثلاثاء 8 شباط الساعة العاشرة صباحا من مفرق لهافيم – راهط وتسير باتجاه قرية العراقيب. واذ نسعى لضمان سفر جماعي منظم نرجو من المعنيين/ات بالمشاركة الاتصال مع مكتب اتحاد الجمعيات للتنسيق.

مع التحيات
اتجاه – اتحاد جمعيات اهلية عربية