11 يونيو 2004

قال النائب القائد مروان البرغوثي القابع في زنزانة عزل انفرادي في سجن بئر السبع في اول تصريح له بعد صدور حكم 5 مؤبدات واربعين عاما عليه يوم 6/6/2004:}الاحتلال الى زوال….وسنوات المؤبد الجائرة تزيدني اصرارا على السير على طريق الحرية…انا مؤمن ان شعبنا الفلسطيني سيحقق حريته و استقلاله و ان الاحتلال سيتفكك تحت اصرار وتصميم وارادة الشعب الفلسطيني{.

جاء ذلك خلال زيارة محامية نادي الاسير فاتن العصيبي للنائب البرغوثي يوم الخميس 10/6 وصرحت المحامية المذكورة ان معنويات مروان عالية جدا واصر على ان المحكمة باطلة وغير شرعية وقراراتها مرفوضة وانه مناضل حرية يرفض كافة الادعاءات الاسرائيلية وقالت العصيبي ان مروان البرغوث يقبع في زنزانة ضيقة جدا، لا تزيد مساحتها على 1 ½ * 2 متر مربع مغلقة لا تدخلها الشمس ولا الهواء ومليئة بالحشرات وقلة النظافة…وانه يخرج الى ساحة النزهة ومقابله المحامي مقيد اليدين و القدمين. واشارت المحامية ان الطعام المقدم له سيء جدا والتعامل معه وحشي ولا اخلاقي.

ووجه البرغوثي تحية الى ابناء شعبه الذين وقفوا الى جانبه والى كافة المؤسسات المحلية والدولية والبرلمانية العرب والاوروبين على مناصرتهم لقضيته ولقضية الاسرى.

موضوع صادر عن :
نادي الأسير الفلسطيني
نادي الأسير الفلسطيني