21 يوليو 2004

أفاد محامي نادي الأسير كريم حمودة ان أسيرين من سكان بيت لحم وهما محمد سجدة ومحمد رجب شاهين مضربان عن الطعام منذ 3ايام بسبب عدم نقلهم الى السجون المركزية حيث انهما محكومان بالسجن الاداري لمدة 6شهور.

وقال المحامي الذي زار المعتقلين في بنيامبن (80اسيرا) انهما يعانيان من الآلام في المعدة نتيجة الاضراب وتصيبها الدوخة وعدم القدرة على الكلام وهما يناشدان اصحاب الضمائر الحية العمل لنقلهم الى سجون مركزية واوضح المحامي ان الاسرى في بنيامين يعانون من الاكتظاظ الشديد وقلة الاكل وعدم تقديم العلاج اللازم لبعض الاسرى الذين يعانون من تدهور صحي.

واشتكى الاسرى من عدم توفير مواد التنظيف الخاصة بالاشخاص والنظافة العامة مما ادى الى تفشي الامراض وانتشار البعوض الذي يترك حساسية وحكة شديدة على اجسام الاسرى…

من جهة اخرى تمكن محامي نادي الاسير رائد محاميد من زيارة عدد من الاسرى في سجن جلبوع حيث شكى الاسرى من استمرار الإجراءات الصارمة بحقهم على اثر الاعتداء الذي جرى عليهم الشهر الماضي اذ لا زالت الادوات الكهربائية مصادرة وجزء من اغراضهم الشخصية .

وناشد الاسرى انقاذ الاسرى المرضى المعزولين في زنازين انفرادية منذ حوالي شهر وهم الذي يتعرضوا للضرب المبرح ومنهم
احمد بركة
باسل الدرزة
مصعب حريزات
رائد الحوتري
مهند عبد الله
تامر حيدر
نصر خليفة
محمد ادكيك
خالد ابو ذياب
10.مأمون ابو حسين

وتحدث الاسير شاهر بركات عيشة من مدينة نابلس على ان سجن جلبوع يعيش في عزل تام وهناك نقص كبير في الكنتين في ظل سياسة فرض الغرامات بشكل مكثف بحق الاسرى … مناشدا وزارة الاسرى الاهتمام اكثر بدعم المعتقلين.

نادي الأسير الفلسطيني