1 أغسطس 2004

أفاد محامي نادي الأسير رائد محاميد الذي التقى عددا من الأسيرات الفلسطينيات في سجن تلموند للنساء (48) أسيرة ان أوضاع الأسيرات قاسية للغاية بسبب تردي ظروفهن الإنسانية…وأشار ان الأسيرات سيدخلن معركة الإضراب المفتوح عن الطعام مع سائر الأسرى يوم 18/8/2004.

وتحدثت الأسيرة إيمان محمد حسن غزاوي من نابلس المحكومة 13 سنة ان استفزازات دائمة تقوم بها إدارة السجن بحق الأسيرات وعن انتشار الحشرات الضارة في السجن حيث أصيبت الأسيرة شفاء القدسي من طولكرم بلدغة إحدى الحشرات في يدها التي انتفخت ونقلت الى المستشفى. وقالت أنه يوجد في غرف السجن عقارب وحشرات و فئران….

وتحدثت الأسيرة نبيلة اسحق الرازم من القدس ان الأسيرة آمنة منى ممثلة الأسيرات في سجن تلموند للنساء أغمي عليها بشكل مفاجئ ولم يحضر الطبيب الا بعد ساعة ونصف وقالت هناك حالات مرضية بحاجة ماسة للعلاج ومنهن:

آمنة منى: تعاني من الدسك و المعدة
لطيفة ابو ذراع: تعاني من مرض السكري
سونية الراعي: تعاني من مرض عصبي
عبير عمر خليل: تعاني من دسك في الظهر
منال غانم: تعاني من مرض التلاسيميا وعندها طفل يتواجد معها وهو “نور” وعمره 8 شهور.
امال محمود: تعاني من الالام في الظهر
رائدة محمد جاد الله: تعاني من الزائدة

قالت الأسيرة رائدة محمد جاد الله من مدينة نابلس عن سياسة فرض غرامات مالية على الأسيرات وتدهور الوضع الغذائي وعدم إيصال الرسائل للأهل وعدم إدخال الملابس و المواد الغذائية وقالت ان بناية السجن قديمة، وتنتشر الروائح الكريهة من الحمامات في ظل نقص في مواد التنظيف.

اعتداء وحشي على الأطفال في سجن تلموند
قال المحامي رائد محاميد انه التقى مع الأسير القاصر خالد ابو الشيخ من مدينة رام الله 15 سنة المعتقل في سجن تلموند، وقد اشتكى الأسير المذكور ان وحدة قمع خاصة قامت بالاعتداء على الأسرى الأشبال في سجن تلموند (80اسير) بالضرب المبرح، وان ادارة السجن قامت بإخراج الأشبال والاعتداء عليهم ووضع عدد منهم بالزنازين…وجاء ذلك بسبب قيام الأشبال بالاحتجاج على تردي أوضاعهم المعيشية.

وأفاد الطفل ابو الشيخ انه عوقب نتيجة ذلك بزجه في زنزانة انفرادية لمدة اسبوع ومنعه من زيارة ذويه ومن الشراء من الكنتين لمدة 3شهور. وناشد الطفل جميع المؤسسات و الهيئات الحقوقية التدخل لمساعدة الأطفال المعتقلين في سجن تلموند حيث يعيشون في أوضاع متردية للغاية.

نادي الأسير الفلسطيني