3/1/2009

اليوم الدولى للتنصل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى

دعت الجمعية العامة في عام 1977 إلى تنظيم احتفال سنوي بيوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر باعتباره اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (القرار 32/40 باء). وكانت الجمعية العامة قد اعتمدت في ذلك اليوم عام 1947 قرار تقسيم فلسطين (القرار 181 (د – 2).

وفي 1 كانون الأول/ديسمبر 2005، شجعت الجمعية العامة، في قرارها 60/37، الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن. وطلبت الجمعية العامة إلى اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإلى شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة أن تواصلا، في إطار الاحتفال بذلك اليوم، تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين أو مناسبة ثقافية، بالتعاون مع البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة.

لم تمر ايام على الاحتفالية الاممية باليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطينى واذا باسرائيل تثبت للعالم انها كيان سرطانى لا يعترف بالقوانين ولا القرارات الدولية ، ويقف العالم مكتوف الايدى ضد المذابح ضد الانسانية التى ترتكبها اسرائيل فى حق الشعب الفلسطينى ، ويثبت العرب انهم كيانات لا حول لها ولا قوة وتثبت الشعوب العربية انها يوما بعد يوم سوف تكون صاحبة القرار الصعب عند ظهور صلاح الدين الجديد
معا من اجل فلسطين