30/11/2008

يخرج علينا السيد محافظ الجيزه بتصريحاته المريبة، ومؤتمراته الصحفية العجيبة، التى تتسم بالارتباك والتخبط أكثر مما تكشف وتوضح طبيعة المشروع السري المسمى ” تطوير شمال الجيزة “.

فقد أعلن فى مؤتمر صحفى يوم الخميس 27/11/2008، ( كمندوب عن وزارة الإسكان ) أن الوزارة بصدد بيع 58 فداناً من أرض مطار امبابة، لما يسمى مستثمرين، وهو ما يتناقض مع تصريحات رئيس هيئة التخطيط العمرانى عن بيع 83 فداناً، فأيهما نصدق؟ فهل هناك قرار جمهورى بنقل ملكية ارض المطار ظ أم أن القرار سري إمتداداً للتعتيم المتعمد حول المشروع ويؤكد سيادة المحافظ على الاستمرار فى التعتيم، فرداً على تساؤلات اللجنة الشعبية حول المشروع وأولوياته؟ومدى نصيب أهالى امبابة فى مشروع التطوير ، حيث ضربنا مثلاً ” مجرد مثل ” بسكان بدرومات ارض عزيز عزت، فرد علينا ( لا فض فوه) بأن المحافظة قد قامت سراً بحصر عدد البدرومات وسكانها .

ولا ندرى أسباب هذا الاعتياد على السرية، فالحصر للبدرومات سري ، واستطلاعات رأى السكان ونتائجها سريه ، وعدد الوحدات التى ستزال سري ، وأماكن الازالة سرية والتعويضات سرية ، وتوقيت الازالة فى كل منطقة سري .

إما ان السيد محافظ الجيزه لا يعرف تفاصيل المشروع لأنه سري جداً، فتصدر عنه وعن غيره تصريحات متناقضة تثير الارتباك وتطلق الشائعات ، أو أنه يعرف ويطلق ستائر الدخان لإخفاء وحماية مصالح رجل الاعمال الكبير الواصل ، الذى يتحرق شوقاً لشراء ارض المطار كما أعلنت إحدى الصحف.

إن تصريحات سيادة المحافظ منذ وضع فى موقعه ، تشير الى أنه اختزل دوره كمحافظ الى مجرد مهندس مدير لتنفيذ عملية تطوير حى شمال ، ناسياً موقعه السياسي ، الذى يحتم عليه إحترام القانون والعمل من اجل مصالح الاهالى ، وهو ما يؤكد أهمية أن يكون المحافظ بالانتخاب ، لنحاسبه على برنامجه الإنتخابي، ويكون ولاؤه لمن انتخبوه ، وليس لمن عينوه أو سعوا لتعيينه.

وتؤكد اللجنة الشعبية إصرارها على كشف كافة تفاصيل المشروع ، ومدى مطابقته للإجراءات القانونية ، فهذا حق أصيل لأهالى امبابة فى معرفة التفاصيل وتحديد أولوياتهم ومشاركتهم فى تخطيطه كما ينص القانون عبر المجتمع المدنى الذى تم إهداره ، وبدلاً من ذلك يسعى المحافظ لإنشاء جمعية ” ملاكي” أستمراراً لاطلاق ستائر الدخان لإضفاء شرعية زائفه ولإخفاء أنفراد الادارة وفسادها.

واللجنة الشعبية للدفاع عن ارض مطار امبابة تؤكد على رفضها لخصخصة ارض المطار لصالح حفنه من رجال الاعمال وتمسكها بضرورة الاستفاده من ارض المطار لصالح اهالى امبابة ، فى صورة خدمات تعليمية وصحية ورياضية وثقافية وترفيهية .

ومن اجل ذلك سوف تسلك اللجنة كافة السبل القانونية والجماهيرية ، محذره من محاولات البيع لأرض المطار .
” كفاكم إهداراً وتبديداً لأملاك الشعب”

تعقد اللجنة الشعبية للدفاع عن ارض المطار مؤتمراً صحفياً للرد على تصريحات المحافظ والاجراءات التى ستتخذها اللجنة وذلك فى تمام السابعة مساء يوم الخميس الموافق 4 ديسمبر 2008 بمقر حزب التجمع بإمبابة بلوك 81 شارع المستوقد أرض عزيز عزت امبابة .

اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار أمبابة
للأستفسار
0105007469
0127665452