3/1/2005

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني فواز الشلودي بعد زيارته لسجن بئر السبع قسم”ايشل” العزل، عن اوضاع صعبة يعيشها اسرى ايشل داخل عزلهم، واشار على لسان الاسرى ان الوضع يزداد سوءاً من حيث معاملة ادارة السجن للاسرى والمماطلة المستمرة في تقديم العلاج وخصوصا الاسرى الذين هم بحاجة ماسة للعلاج ويقوم طبيب السجن بتقديم حبوب المسكن فقط.

واشار الاسير عبد الناصر شاكر عيسى الناطق بإسم القسم من مدينة نابلس الذي التقاه محامي النادي عن تحسن اوضاع الاسرى النفسية نوعا ما بعد زيارة وفد للسجن من ضمنهم الوزير قدور فارس والوزير هشام عبد الرازق للإطلاع على احوال السجن والاسرى الذين يقبعون خلف قضبان الاحتلال ولا تقدم لهم ابسط مقومات الحياة.

وذكر الاسير عيسى عن وجود حالات مرضية بحاجة ماسة للعلاج وتهمل ادارة السجن تقديم العلاج المناسب لها والتي هي من ضمن سياساتها المستمرة في استفزاز الاسرى والضغط عليهم وزرع الخوف والقلق في نفوسهم وتعميق الالم في اجسادهم

داخل زنازين يجتاحها الحرمان ويزورها الفئران والحشرات والبرد والجوع والضياع، والاسير المذكور بحالة نفسية صعبة .

ومن الاسرى المرضى هم:
1. الاسير رمزي سمير ابو زر:بيت لحم، مريض نفسيا بسبب تعرضه للإهانات والضغوطات النفسية داخل السجن، وبسبب منعه من الزيارة منذ لحظة اعتقاله منذ 8اشهر، ويعاني ابو زر من صرع وقد اغمي عليه عدة مرات داخل غرفة السجن، وقامت الادارة بإخراجه الى السجن واجراء الفحوصات الصورية، حيث لم يقوموا بإخباره بنتائج الفحص.

ويعاني من اصابة باليد واصابة بالظهر حيث كان قد تعرض للاصابة بالرصاص من قبل قوات الاحتلال، وهناك التهابات مكان الاصابات في جسده بسبب الاهمال الطبي والتي تسبب له الام شديدة.

2.الاسير عبد السلام عبد الرحيم عبد الله بني عودة :طمون /جنين، يعاني الاسير من مرض الغضروف بقدمه وهو بحاجة ماسة لعملية الا ان طلبه قوبل بالرفض، وتزداد آلامه بسبب البرد القارص داخل غرف السجن والتي تزيد من الضرر على جسده، حيث يعاني ايضا من آلام بسبب تواجد شظية برأسه ولا يقدم له سوى الاكامول”مسكن عام”.

3.الاسير فراس حسن محمود مريش:الخليل، بحاجة الى عملية بالقرنية وقوبل طلبه بالرفض من قبل الادارة لتقديمه للعلاج.

وكان المحامي الشلودي قد التقى ايضا الاسير ابراهيم حسن علي عليان من القدس حيث وضعه الصحي مستقر، وافاد ان الاسرى داخل السجون سيقومون بالتحضير للمؤتمر الحركي او المجلس الثوري، ويأملون تحسن ظروفهم داخل السجن بعد الانتخابات، ويطالبون ان يكون ملف الاسرى على قمة الاولويات .