29/9/2009

توجه منظمة سياج لحماية الطفولة نداء إنسانياً عاجلاً الى حكومتي الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية لسرعة انقاذ حياة أكثر من 120 طفل وطفلة عالقون مع ذويهم في أحد المساجد بمنفذ علب اليمني على الحدود السعودية منذ منتصف شهر سبتمبر2009م.

ويأتي هذا النداء استجابة للاستغاثة العاجلة التي تقدم بها الى منظمة سياج بعض أقارب الأسر المشردة والتي يتجاوز عددها 70 أسرة وما أكده متطوعوا سياج في مديرية باقم شمال محافظة صعدة.

وتطالب المنظمة الحكومة اليمنية بتحرك دبلوماسي واتصالات على أعلى المستويات مع الحكومة السعودية لفتح حدودها أمام النازحين والسماح لهم باللجوء الى ذويهم وأقاربهم الذين يحملون الجنسية السعودية في القرى والبلدات الواقعة على أراضيها خصوصا القاطنين في منطقة ظهران الجنوب بالسعودية.

وتدعو منظمة سياج الحكومة السعودية ممثلة بمليكها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من منطلق الواجب الإنساني وحق الجوار وما تمليه تعاليم الشريعة الإسلامية والمواثيق والمعاهدات الدولية في وضع كهذا.

وتتوجه المنظمة الى الحكومة السعودية تحديداً حيث أنها صاحبة القرار الفصل في إنقاذ هؤلاء الضحايا والذين أصبحوا عالقين بين حدودها والمناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ولا يستطيعون العودة الى قراهم ومنازلهم ومزارعهم التي دمرتها الحرب.

والمنظمة على ثقة أن ملك السعودية الذي عرف بمبادراته المتعددة في إغاثة المنكوبين في أوروبا وأمريكا وأفريقيا سيكون أكثر مبادرة وأكثر إيجابية في إيواء وإغاثة من لا يفصلهم عن حدود دولته سوى مسافات بسيطة من الأرض.

وتشير معلومات سياج إلى أن المسجد الذي لجأ اليه النازحون – تحتفظ سياج بقائمة بأسماء الأسر النازحة- معرض للكثير من المخاطر في أي وقت وأن النازحين يفتقرون الى كل مقومات الحياة من مياه وأكل وأغطية وأغذية وإسعافات أولية وأن المنفذ الوحيد للوصول اليهم عبر الأراضي السعودية فقط.

صادر عن:
منظمة سياج لحماية الطفولة
SEYAJ Organization for Childhood Protecting
Yemen-Sana’a- New University Sq.
Phone:009671228184
Fax:009671228145
Mobile:00967712020332
Hotline:009671257505
PO Box:5642
E-mail: info@seyaj.org
Website: www.seyaj.org